سفير إسبانيا بالقاهرة يفتتح أول مؤتمر لتعليم اللغة الإسبانية

رامون خيل كاساريس
رامون خيل كاساريس

 

يفتتح سفير إسبانيا في مصر، رامون خيل كاساريس، يوم الجمعة المقبل، أول مؤتمر للإسبانية كلغة أجنبية فى الشرق الأوسط، وذلك في مقر معهد ثربانتس بالقاهرة تحت عنوان «تدريس الإسبانية فى الشرق الأوسط: فرص وتحديات».

 

ويلقي كل من المدير الأكاديمي لمعهد ثربانتس، ريتشارد بوينو هاديسون، ومديرة معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، سيلبيا جريخالبا كلمتين حول أهداف المؤتمر وأهميته.

 

وينظم معهد ثربانتس بالقاهرة المؤتمر بالتعاون مع معهدى ثربانتس بعمان وبيروت، ويهدف لجمع متخصصين من مختلف القطاعات والهيئات التعليمية ودور النشر والباحثين ومدرسى الإسبانية كلغة أجنبية وتوفير مساحة للتواصل بينهم وإطار مرجعى لتحليل ومناقشة المشكلات والاهتمامات المشتركة المتعلقة باللغة الإسبانية فى الشرق الأوسط.

 

ويركز المؤتمر على العلاقة ما بين الثقافات كعنصر هام عند تدريس الإسبانية فى الشرق الأوسط والدول القريبة من المنطقة، ويشارك فيه متخصصون من مصر والأردن ولبنان بالإضافة إلى خبراء من السودان وأثيوبيا والإمارات العربية والعراق.

 

ويتم عقد مائدة مستديرة تجمع مشاركين من العراق وعمان وقطر والأردن ولبنان ومصر، ومائدة مستديرة أخرى من دول إفريقيا من السودان وإثيوبيا والكاميرون.