البابا تواضروس يهنئ الأقباط بصوم الميلاد

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

قدم قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة للأقباط بمناسبة بداية صوم الميلاد.

ولفت إلى أنه تم سيامة 5 أساقفة جدد لإيبارشية الوادي الجديد واثنين للخدمة في مصر وواحد لتدبير شئون الأديرة وأخر للخدمة بكنائس حي حدائق القبة، إلى جانب اثنين لمعاونة الأنبا يوسف للخدمة بجنوب الولايات المتحدة، فضلا عن تجليس الأنبا ماركوس أسقفا لدمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة وتجليس الأنبا إسحق أسقفا بإيبراشية طما، إلى جانب ترقية 6 أساقفة لدرجة مطران. 

وقرأ قداسة البابا - خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية - المزمور الـ37 من الكتاب المقدس، منوها إلى هذا المزمور يصلح كتدريب خلال فترة الصوم، وأنه سيكون حريص خلال فترة صوم الميلاد والذي ينتهي بحلول عيد الميلاد المجيد أن يتأمل في بعض الآيات المتعلقة بالصيام. 


وقال البابا تواضروس الثاني، إن البعد عن الله هو سبب كل متاعب الإنسان وهو ما يؤدي إلى انحرافات عديدة على كل المستويات، وأن البعض للأسف يجد ملذات باطلة في الانحراف السلوكي والأخلاقي وأنه لابد من الاسترشاد بتعاليم الكتاب المقدس الذي يقدم خبرات جاهزة للإنسان للسير في طريقه بطريقة صحيحة.


وأضاف أن الصلاة والتسبيح من وسائل تقوية العلاقة مع الله، وأن الإنسان الروحي لا ينشغل إلا بنفسه وأنه في النهاية لن يسأل الإنسان إلا عن نفسه فقط وليس عن الآخرين وهو ما يدفعنا إلى البعد عن إدانة أي شخص.


وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، قد استقبل اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، توماس أنكر كريستنسن سفير مملكة الدنمارك بمصر، بعد أن عين سفيرا لبلاده في القاهرة.