فيديو| وزير التعليم يشيد بتجهيزات المدرسة الرسمية الدولية بالعبور

وزير التعليم يشيد بتجهيزات المدرسة الرسمية الدولية بالعبور
وزير التعليم يشيد بتجهيزات المدرسة الرسمية الدولية بالعبور

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عالي من الجودة، يضاهى ما تقدمه المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.

وأشار أن هناك تعاونًا بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية لمواكبة تطورات العملية التعليمية العالمية، وتحديد سقف محدد للمصروفات بتلك المدارس الـ30 التابعين للمؤسسة، مشيرًا أنها لا تتخطى 15 ألف جنيه، وأن الطلاب الذين يحصلون على نفس الدرجة العملية بالمدارس الدولية يدفعون مبالغ تعادل 8 أضعاف هذا المبلغ.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير، على هامش افتتاح المدرسة الدولية الرسمية الحكومية بالعبور، بحضور محافظ القليوبية الدكتور علاء مرزوق.

أشاد الوزير بآلية العمل داخل المدرسة من انضباط وتجهيزات للفصول، وتأهيل للمعلمين، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي هو وسيلة نجاح أي عمل، مثنيًا على روح الإيجابية والتعاون بين جميع أعضاء المؤسسة وبين العاملين بالمدارس الرسمية الدولية، وأولياء الأمور، لذا حقق انجاز هذا النموذج الرائع في وقت قصير، وأن الهدف الأساسي والرابح الأول هو التلميذ.

وأشار شوقي، أنه لابد من التدريب المستمر للعاملين بهذه المدارس لضمان الاستمرارية بنفس معايير الجودة العالمية، مؤكدا على أن أهم نقاط القوة لهذا المشروع هو الحماس الزائد عند جميع الأطراف، سواء أعضاء المؤسسة أو العاملين بها وأولياء الأمور.

 

كما تفقد الوزير فصول المدرسة وقاعة التربية الفنية والموسيقية وعيادة المدرسة، ومسرح المدرسة، كما حرص على التفاعل مع الطلاب في أول يوم مدرسة، وانطلاق المدارس الدولية الحكومية في ظل فرحة عارمة من الطلبة وأولياء أمورهم، بافتتاح هذا النوع من المدارس الدولية بدعم من الدولة.

 

يذكر أن المدرسة تقع على مساحة 7199 متر مربع، ومساحة المبنى 1364 متر مربع، وتتكون المدرسة من 36 فصلا دراسيا، وتتكون من دور أرضي ودورين مكرر، والمدرسة تحمل رقم تعريفي من هيئة الأبنية هو 1414957، بإجمالي مصروفات دراسية للطلاب 15 ألف جنيه في العام الواحد.