وزير التعليم ومحافظ القليوبية يفتتحان أول مدرسة دولية بالعبور

وزير التعليم ومحافظ القليوبية يفتتحان أول مدرسة دولية بالعبور
وزير التعليم ومحافظ القليوبية يفتتحان أول مدرسة دولية بالعبور

افتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المدرسة الرسمية الدولية بالعبور ويرافقه الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأثنين.

وقال د.طارق شوقي إن المدرسة تعد من المشروعات القومية والأولى من نوعها بالمحافظة، مشيرا إلى أن إنشاء تلك المدارس خطوة هامة لمواكبة تطورات العملية التعليمية العالمية، موضحا أن الدراسة تبدأ بها من مرحلة رياض الأطفال.

وأكد الوزير على أهمية تلك المدارس، التي تطبق الجودة وتهدف إلى التعليم بمستوى دولي مع الحرص على تعليم القيم والأخلاق للأجيال القادمة.

حضر الافتتاح  الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وخالد جرامون، مدير الإدارة التعليمية بالعبور، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء البرلمان، وأعضاء مؤسسة المدارس الدولية المصرية.

وتفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية، الفصول التي تعمل وهي "fs1، fs2" وفصلين للصف الأول الابتدائي، واستمع للتلاميذ بالفصول، إلى جانب الاستماع الى أراء أولياء أمور التلاميذ بالمدرسة الذين تواجدوا في حفل الافتتاح.

يذكر أن المدرسة تقع على مساحة 7199 متر مربع، ومساحة المبنى 1364 متر مربع، وتتكون المدرسة من 36 فصلا دراسيا، وتتكون من دور أرضي ودورين مكرر، والمدرسة تحمل رقم تعريفي من هيئة الأبنية هو 1414957، بإجمالي مصروفات دراسية للطلاب 15 ألف جنيه في العام الواحد.

الجدير بالذكر أن هذه المدرسة تأتي ضمن خمس مدارس على مستوى الجمهورية في مدينة الشروق والمنصورة وبورسعيد والغربية حيث يأتي المشروع في إطار حرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا للمعايير.