صور|حملة تطهير لـ«الحشائش والزواحف» بمهبط مطار القاهرة

تطوير مهبط المطار ورفع كفاءته
تطوير مهبط المطار ورفع كفاءته

 

بدأ ضباط إرشاد مطار القاهرة الدولي في أعمال رفع كفاءة المدرج «05R»، والممرات الفرعية داخل أرض المهبط، وذلك بالتنسيق التام ما بين الإدارات المختلفة، وفقا لمصادر مطلعة بشركة ميناء القاهرة الجوي.

 

وشملت أعمال التطوير إزالة الحشائش الموجودة على مدرج الإقلاع والهبوط، التي تمثل خطورة من تواجدها، وتتمثل في إعاقة رؤية الطيار اللوحات الإرشادية، والأضواء الليلية على المدرج والممرات، واختباء العديد من الزواحف والحيوانات التي يمثل تواجدها أيضا خطورة على تحركات الطائرات وسلامة الأفراد على أرض المهبط.

 

ويمثل وجود الحشائش تربة خصبة لتجمع الطيور التى تمثل ايضا خطورة على سلامة الطائرات، حيث تمت إزالة ما يقرب من 4 كم حشائش التى تمثل طول المدرج للاقلاع والهبوط، وعلى جانبى المدرج 05R وليس جانب واحد فقط.

 

واضافت المصادر قام ضباط الإرشاد بازالة وتقليل لمنسوب التراكم المطاطى ، المتواجد على المدرج من جراء هبوط الطائرات ، وذلك يرفع من كفاءة المدرج امام حركة هبوط الطائرات على المدرج لان تراكم المطاط اكثر من المنسوب المسموح به في فصل الشتاء والامطار يسبب خطورة على حركة هبوط الطائرات . 

 

 

 

 

 

وتم تنظيف كافة اللوحات الارشادية والانوار والعدسات من الاتربة وتأثير الامطار ، وتغيير وتقوية شدة الاضاءة التى تحتاج لذلك مما يساعد ايضا الطيارين على رؤية افضل واوضح اثناء التحرك على ارض المهبط