«كوبري الشرقاوية».. تفاصيل إنقاذ وزير النقل أهالي شبرا الخيمة من حوداث الطرق

وضع حجر أساس لكوبري الشرقاوية
وضع حجر أساس لكوبري الشرقاوية

وضع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، حجر الاساس لكوبري الشرقاوية على الطريق الزراعي، وذلك بحضور اللوء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

 

ويخدم الكوبري قطاعا كبيرا من مناطق محافظة القليوبية خلف السكة الحديد وخاصة منطقة الشرقاوية وحيث تبلغ تكلفة الكوبري الإجمالية 200 مليون جنيه، ويبلغ عرضه 9 متر ويشمل 2 حارة مرورية لكل اتجاة ويبلغ طول الكوبري للاتجاة القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 متر، ويبلغ طوله في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600 متر.

 

وأكد وزير النقل أن إنشاء هذا الكوبري يأتي في إطار خطة الوزارة لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية على الطريق الزراعي لحل مشاكل الاختناقات المرورية، والحد من الحوادث المتكررة، خاصة عند تقاطعات الطريق مع مداخل المدن، مشيراً إلى أن عملية إنشاء كوبري سيارات أعلى ترعة الشرقاوية، والسكة الحديد بحي غرب شبرا الخيمة.

 

وذكر أنه سيساهم في تخفيف التكدس المروري بمدينة شبرا الخيمة وتيسير الحركة المرورية للمواطنين بحي غرب شبرا الخيمة ومنع الحوادث التى تقع على المزلقان بالإضافة إلى رفع كفاءة طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق.