الكشف على 2020 مواطن بنقابة المهندسين بالقليوبية ضمن مبادرة الرئيس السيسى

نقيب مهندسى القليوبية اثناء الكشف
نقيب مهندسى القليوبية اثناء الكشف

 

اختتمت نقابة المهندسين بالقليوبية، منذ قليل  فاعليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن  فيروس "سي" والأمراض غير السارية وذلك بعد 3 أيام من استضافة النقابة للحملة بمقر التقابة  الرئيسي ببنها، تحت شعار  "حلل بنقطة دم.. اكشف والعلاج مجانًا.. اطمن وطمنا عليك".

 

وجاء ذلك بحضور المهندس مصطفى مجاهد، نقيب المهندسين بالقليوبية، ونجوى العشيري رئيس مجلس مدينة بنها، والدكتورة جيهان فؤاد، مقرر المجلس القومي بالمحافظة ، والمهندس مينا نظمي أمين النقابة، والمهندس تامر رمضان، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والذين بادروا بالتحاليل.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، أن النقابة استقبلت خلال الثلاث أيام  ما يزيد عن 2020 مواطن ومواطنة لإجراء تحاليل فيروس سي والأمراض الغير سارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي

ومن جانبه أكد  الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية  على ضرورة توعية المواطنين وعقد حملات توعوية بالقرى والنجوع والمدن ومشاركة المجتمع المدني  في جميع الأعمال لنجاح الحملة والتوجه إلى المصانع والورش لحث المواطنين على إجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيا على هذا المرض.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة جميع الوحدات الصحية والمستشفيات ومراجعة التراخيص الخاصة بالمستشفيات الخاصة، مشددا على سلامة المواطنين وأنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات وضرورة عمل نقاط للكشف عن الفيروس  بالمدارس ومراكز الشباب وبجوار المساجد والكنائس بالتنسيق مع مديرية الصحة، وشدد على تكثيف الحملات.