اليوم ..انطلاق أعمال الاتحاد العربي للنقل الجوي «الأكوا» بالقاهرة

مصر للطيران
مصر للطيران

يعقد رؤساء شركات الطيران العربية بمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، أعضاء الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى «الأكو»، اجتماع أعمال الجمعية العامة رقم 51 للاتحاد، وأعمال اللجنة التنفيذية له رقم 83، تحت رعاية وزارة الطيران المدني وبتنظيم شركة مصر للطيران .

ويتم تنظيم حفل الافتتاح مساء اليوم في قلعة صلاح الدين، ويلقي رئيس الجمعية العامة الكابتن أحمد عادل، والأمين العام للإتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة كلمة خلال الافتتاح، إضافة إلى أول الكلمات التي يلقيها راعي الأعمال.

ومن المقرر أن يتخلل جلسات العمل التي تعقد بدءا من غد الثلاثاء، تقريراً من الأمين العام للاتحاد عن حال صناعة الطيران، وتشهد الجلسات عرضا من ستيفن سميث، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك، حول الاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية . 

 

 

وتنظم جلسة عمل مغلقة يحضرها اعضاء الاتحاد، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن الشؤون الداخلية والإدارية بالإتحاد والشؤون الإستراتيجية المشتركة بين الأعضاء.

 

 

 

يذكر ان الاتحاد العربى "الاكوا" منظمة عربية غير سياسية لا تتوخى الربح ، تم أنشأ عام 1965 بناء على توصية اللجنة الدائمة للمواصلات التابعة لمجلس جامعة الدول العربية ، يهدف الاتحاد إلى تعزيز التعاون ومعايير الجودة والسلامة بين شركات الطيران العربية ، يضم 33 شركة طيران، توفر الشركات ما يقرب من 4 ألاف رحلة يومية إلى مطارات العالم المختلفة ، مقر الاتحاد العربي للنقل الجوي في العاصمة اللبنانية بيروت، ومركزي تدريب فى القاهرة وعمان ، والجمعية العامة للاتحاد، هي أعلى سلطة بداخله وتجتمع مرة كل عام لتحديد استراتيجيات وخطة العمل .