فيديو| السيسي: تشكيل لجنة قومية تناقش مواقع التواصل الاجتماعي لتعظيم الاستفادة منها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم تشكيل لجنة قومية تناقش موضوع مواقع التواصل الاجتماعي من كافة الاتجاهات حتى يتم تعظيم الاستفادة من الشبكة ومواقع التواصل، مضيفا: "المنع لا يفيد ولا ينجح".

 

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في جلسة «مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها»: "أن أي شئ من الممكن أن يكون أداة للبناء أو التدمير، وسنعظم دور مواقع التواصل الاجتماعي للتعليم والتواصل الصحي، وأن هذا التطور هنقدر نتفاعل معاه، وهنعظم من الإيجابيات ونقلل من السلبيات".


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "الدول المتقدمة بشعوبها وأنماطها الثقافية تستطيع التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، لكن نحن العكس، وقلت عندما كنت رئيس الاستخبارات أنها ستؤثر على مصر والمنطقة وحدث خلال الـ7 سنوات الماضية، ولم نكن مستعدين لذلك التغيير، وسيتم عمل تطوير آخر للتواصل الاجتماعي خلال السنوات القادمة إذا لم نكن مستعدين له، وأسلوب نقل الشائعات تطور عبر التاريخ ووسائل التواصل الاجتماعي ما هي إلا وسيلة نقل".


وانطلق منتدى شباب العالم 2018، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.


ويناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة.