شاب مصري يقاطع «دى ميستورا» ويفاجئه بسؤال غير متوقع

دي مستورا
دي مستورا

قاطع أحد الشباب حديث دي ميستورا«مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا»، أثناء كلمته ، خلال كلمته بجلسة «ما بعد الحروب والنزاعات» المقامة، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم2018، والتي اختصت بالبحث في أهم الآليات التي تفيد في بناء المجتمعات والدول والشعوب.

 

وسأله «الشاب»، «كيف لمنظمات حقوق الإنسان التي تدعم إعادة بناء الدول التي مرت بحروب وانهيارات التي واجهتها بمنطقة الشرق الأوسط، نجد أن هناك حالة من حالات الابتزاز السياسي والاقتصادي من خلال صدور بيانات تتحدث عن مفهوم حقوق الإنسان لدول مثل مصر،حسب قوله، في حين أن مصر تعمل على مجابهة الإرهاب؟ ولماذا البيانات التي تصدر، يتم إصدارها بمفاهيم عكسية وبشكل غير متوافق مع الأحداث القائمة على أرض الواقع؟» حسب قوله.

 

وجاء رد «دي ميستورا» «أنا لست متأكد من حدوث هذه المواقف التي تستند أليها، ولكنني أثق في أن هناك أمر آخر يمكن أن يوحد بين الجميع من القاهرة إلى تونس إلى تونس إلى مونتريال، انه علينا أن نكافح ونحارب الإرهاب، مشيراً إلى انه يجب ان يتوافر عنصر الصرامة ولكن بوجوب وجود عنصر الحفاظ على حقوق الإنسان.

 

وتابع: «هذا يمكن أن يحدث مؤكداً أن جمعيات حقوق الإنسان استطاعت أن تتوصل إلى تصور شامل عن توافر عنصر الصرامة والإنسانية لتصدي الإرهاب» حسب قوله.