محافظ القليوبية يشهد حفل اليوبيل الماسي لـ«زراعة عين شمس»

محافظ القليوبية يشهدحفل اليوبيل الماسى لكلية الزراعة بشبرا الخيمة
محافظ القليوبية يشهدحفل اليوبيل الماسى لكلية الزراعة بشبرا الخيمة

شهد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، حفل اليوبيل الماسي لكلية الزراعة جامعة عين شمس بمدينة شبرا الخيمة بمناسبة مرور 75 عام على إنشائها، وذلك بحضور الدكتور حسين جادين مدير مكتب الفاو بالقاهرة (منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة).

 

وشارك في الحفل الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس و الدكتور  أحمد جلال السيد عميد الكلية والدكتور، صلاح حسب الله والدكتور محمود عطية أعضاء مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة.

 

 

 

وتقلد 11 شخصا من أبناء الكلية حقائب وزارية و4 من المحافظين وعدد 18 رئيس جامعة وحصل عدد 5 من أبنائها علي جائزة الدولة التشجيعية كما حصل عدد 16 من أبنائها علي جائزة الدولة التقديرية.

 

 

وبدأ الاحتفال بافتتاح المحافظ لمعرض الصور والمتحف الزراعي للكلية حيث تفقد سيادته المعرض الذي يضم عددا من الصور التذكارية لمؤسسي الكلية خلال مراحل تطورها فضلا عن بعض الحيوانات والحشرات التي يستخدمها الطلاب في الدراسات والمحاضرات العملية.

 

 

افتتح المحافظ أيضا معرض كلية الزراعة الذي يضم منتجات جميع الأقسام بالكلية بالإضافة إلى بعض الآلات الزراعية وابتكارات الطلاب والذي اثني سيادته عليها كثيرا حيث تتميز بالجودة العالية، كما اشتمل الاحتفال أيضا علي مؤتمر بالقاعة الكبري بالكلية.

 

 

وألقى المحافظ كلمة تقدم خلالها بالشكر للدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس علي الدعوة الكريمة مؤكدا علي عراقة الكلية لكونها محرابا للعلم والعلماء علي مدار 25 عاما كما تقدم سيادته بالشكر للطلاب علي المشروعات التي قدموها مطالبا بتفعيلها علي أرض الواقع وأن يكون لكل خريج مشروع يمتلكه في مجال الإنتاج الزراعي أو الداجني أو الحيواني أو السمكي لتكون نواة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا أن التنمية تنتج من تلك المشروعات الهامة.

 

 

وأضاف أن الزراعة أصل الحياة ومن أهم المقومات التي تعتمد عليها أي دولة في أمنها الغذائي الذي يعد ركيزة أساسية لتوفير حياه كريمة وآمنة للمواطنين مشيرا أن مصر كانت تمثل سلة الغذاء للعالم متمنيا أن تعود مصر إلي ريادتها في مجال الزراعة بفضل علمائها وأساتذتها المخلصين.

 

 

ونوه أن كلية الزراعة بجامعة عين شمس تعد من الكليات متعددة الولاية حيث تمتلك مزارع بمحافظة القليوبية بشلقان بالقناطر الخيرية ومزارع بمحافظة البحيرة بالنوبارية مشيرا أنه يقوم دائما بإشراك أساتذة كلية الزراعة بجامعة بنها للاستفادة من خبراتهم في إقامة مشروعات زراعية وحيوانية وسمكية بالمحافظة.