اليوم| كلاسيكو الأرض.. صراع على الأول والسابع

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

ينتظر، اليوم الأحد، كل عشاق الكرة اللقاء الأهم بين كل من برشلونة وريال مدريد الذي يقام في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت القاهرة على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكاتالوني، ضمن مباريات الأسبوع الـ10 من عمر الدوري الأسباني.

 

يدخل برشلونة اللقاء وهو في حالة جيدة نسبيا حيث يحتل الفريق المركز الثاني في ترتيب الليجا بعد أن خاض 9 مباريات بفارق نقطة واحدة عن اتليتكو مدريد صاحب المركز الأول الذي خاض 10 لقاءات.

 

وخلال مبارياته بالدوري فاز برشلونة في 5 لقاءات وتعادل في 3 وخسر في مباراة وحيدة، أما عن ريال مدريد فيمر بمستوى متخبط منذ بداية الموسم الحالي بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق للفريق والبرتغالي كرستيانو رونالدو.

 

ويحتل الميرنجي المركز الثامن في ترتيب الليجا برصيد 14 نقطة جمعهم من 9 مباريات بفارق نقطتين عن ليفانتي صاحب المركز السابع الذي خاض 10 لقاءات.

 

وخلال مبارياته في الدوري فاز ريال مدريد في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر لقاءين، ولقاء اليوم سيكون هو الأول منذ 11 عام الذي سيغيب فيه اللاعبين الأبرز في الفريقين كرستيانو رونالدو للميرنجي وليونيل ميسي للكاتالوني، حيث انتقل البرتغالي رونالدو مع بداية الموسم الجاري لنادي يوفنتوس الإيطالي بينما تعرض الأرجنتيني ميسي لإصابة في الكتف ستبعده حوالي 3 أسابيع عن الملاعب.

 

مباراة اليوم ستحدد الكثير حيث سينتظر عشاق ريال مدريد مصير المدرب الأسباني جولين لوبيتيجى المدير الفني لنادي ريال مدريد الذي بات قريبا جدا من الرحيل عن القلعة المدريدية بسبب تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة.