محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مستشفى العامرية العام

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مستشفى العامرية العام
محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مستشفى العامرية العام

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم أعمال تطوير مستشفى العامرية العام والتي تعد إضافة متميزة تتحقق من خلالها خدمة طبية أفضل من شأنها رفع مستوى المنظومة الطبية المقدمة لأهالي العامرية.

 

حضر الافتتاح اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية واللواء هشام كمال رئيس حي العامرية أول وعدد من اعضاء مجلس الشعب.

 

وتفقد قنصوة أقسام المستشفى المختلفة للاطلاع علي التجديدات التي تمت بداية من قسم الرعاية المركزة وقسم الحضانات مروراً ببنك الدم ووحدة الغازات وصولاً لجناح العمليات.

 

قدم قنصوة الشكر للمسئولين عن المستشفى ولكل من ساهم في هذا الإنجاز مؤكداً ان هذا التطور لم يتحقق سوى بتضافر الجهود ما بين المجتمع المدني ومجتمع الأعمال والحكومة، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار في تحديث المنشآت والأجهزة الطبية بما يسهم في الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين حتى يتحقق الهدف الرئيسي للدولة وهو تقديم خدمة طبية للجميع بصورة عادلة وبجودة عالية.

 

وأضاف قنصوة أن محافظة الإسكندرية تحقيقا لذلك شكلت لجنة للصحة تهدف للنهوض بالمنظومة الصحية وسوف تكون البداية ٣٠ وحدة من وحدات طب الأسرة تعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، وتشمل كافة التخصصات تقدم خدمات طبية علي اعلي مستوي وتكون نموذج يحتذي به، واستكمل المحافظ كلمته مؤكداً ان ما تم إنجازه هو البداية فقط فنحن نحلم بالمزيد حيث تسعي المحافظة لتكوين منظومة صحية مرتبطة شبكياً على مستوي مستشفيات الثغر بأكملها.

 

ووجه قنصوة بضرورة دعم حملة ١٠٠ مليون صحة تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فهي مبادرة غير مسبوقة على مستوي العالم ومن ثم لابد من دعمها والاستفادة مما تقدمه من فحوصات مجانية للمواطنين، فمصر لن تتقدم الا بصحة أبنائها.