صور| 6 وزراء يتفقدون منشآت الري المصري في السودان

جانب من زيارة الوزراء لمنشآت الري المصري في السودان
جانب من زيارة الوزراء لمنشآت الري المصري في السودان

أجرى 6 وزراء اليوم الأربعاء، زيارة لعدد من منشآت الري المصري بالسودان، وذلك على هامش تواجدهم بالسودان لحضور أعمال اللجنة الرئاسية العليا المشتركة للتعاون بين البلدين.

وشارك في الزيارة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، والقوى العاملة محمد سعفان، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، والزراعة واستصلاح الأراضي د. عز الدين أبو ستيت، والموارد المائية والري د. محمد عبد العاطي، والتعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار.

وشملت الزيارة مبنى التفتيش العام للإدارة المركزية للري المصري بالسودان، واستمع الوزراء لشرح تفصيلي من مهندس عملية تأهيل استراحة "2أ" بالخرطوم، عن موقف العملية حتى اليوم، كما تم عرض تقديمي وتعريفي بالسدود والوسائل المستخدمة، فضلاً عن عرض نماذج من الأطباق السابق صناعتها للري المصري بصفة خاصة، وهي من صنع بريطانيا.

وتضمن العرض التقديمي مدى التطور الحادث لإعمال الإدارة المركزية للري المصري، والأعمال التي يقومون بها، فضلا عن مشروعات التعاون الفني، كما زار الوزراء بيت السفير المصري سابقا.

وأشاد "سعفان"، بأهمية واستمرار التعاون بين العاملين في القطرين الشقيقين بالري المصري، موجهًا الشكر والتقدير لبعثة الري المصري على جهودهم الدؤوبة والانضباط الذي شهده خلال الزيارة وللسودانيين العاملين بالري المصري في مختلف المواقع، وحثهم على استمرار التعاون المشترك للتغلب على التحديات التي تواجه البلدين.