تعرف على كيفية حقن جذور الأعصاب

 كيفية حقن جذور الأعصاب 
 كيفية حقن جذور الأعصاب 

 

قال الدكتور أحمد زاهر أستاذ جراحات المخ والأعصاب بجامعة المنصورة أنه يتم اللجوء إلي حقن جذور الأعصاب القطنية عندما يحدث تهيج عصبي في الحبل الشوكي قد يسبب الألم والضعف في المناطق التي يغذيها العصب وتحدث هذه الحالة في أي جزء من أجزاء العمود الفقري لكنها أكثر شيوعا في المنطقة القطنية والعنقية واقل شيوعا في المنطقة الصدرية.


وأضاف أن حقن جذور الأعصاب طريقة أمنه جدا وهي لا تمثل أي خطورة وليس لها أي أعراض جانبية ويتم الحقن تحت توجيه الأشعة التداخلية لضمان أفضل النتائج كما لا يستغرق حقن جذور الأعصاب القطنية أكثر من ربع ساعة ويعود المريض لمنزله فالحقن ليس مجرد تسكين للألم ولكن هو علاج فعال جدا.


وأوضح أن عملية الحقن تتم في غرفه العمليات تحت توجيه الأشعة التداخلية والتخدير الموضعي وهي غير مؤلمة تماما ويتم تصوير الأعصاب بالأشعة ثم يتم إدخال ابره رفيعة جدا ويمارس المريض حياته الطبيعية بعد يومان فقط.


وأكد الدكتور أحمد زاهر أنه يتم حقن جذور الأعصاب الملتهبة في حالات الانزلاق الغضروفي لعلاج الألم الناتج عن الضغط على العصب عرق النسا ولإيقاف الزيادة في نسبة انزلاق الغضروف و التهابه ويتم هذا الإجراء التداخلي باستخدام التخدير الموضعي.