فيديو| شاهد أبرز أحداث «الاثنين» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم الاثنين 15 أكتوبر، والتي كان من أبرزها الرئيس السيسي يصل موسكو في زيارة رسمية للقاء بوتين، مطار سفنكس الدولي يستقبل أول رحلة طيران، 90% نسبة العجز في الموارد المائية.


الرئيس السيسي يصل موسكو في زيارة رسمية للقاء بوتين


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إلي العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة ٣ أيام.


وزير النقل: افتتاح مترو «العتبة - الكيت كات» ديسمبر 2021


عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الاثنين اجتماعا موسعا مع الشركة المنفذة للجزء الأول للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، وذلك بحضور الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات وزارة النقل وهيئة الأنفاق.


مطار سفنكس الدولي يستقبل أول رحلة طيران


استقبل مطار سفنكس الدولي الجديد، منذ قليل، أول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «إكسبريس» في إطار التشغيل التجريبي للمطار، بحضور الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.


رئيس الوزراء يزور مدرسة «زويل» بالمنصورة ويشيد بخدماتها التعليمية


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، ومحافظ الدقهلية اليوم، مدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية للبنات، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية.

وزير الري: 90% نسبة العجز في الموارد المائية


أكد وزير الموارد المائية والري، على هامش اليوم الأول لأسبوع القاهرة للمياه إن 95% من مساحة مصر صحراء وهي أكثر إقليم جاف في العالم في حين أن أكثر من 97% من مواردنا المائية تأتى من خارج حدودنا كما أن المياه الجوفية لا يعول عليها كونها مورد غير دائم قابل للنضوب وأدى التزايد التدريجي لعدد السكان في مصر خلال النصف قرن الماضي إلى انخفاض نصيب الفرد من المياه لتصل إلى حوالي 570 م3 سنوياً عام 2018.


محافظ القليوبية: رصف وتطوير 14 طريقا بتكلفة 64.5 مليون جنيه


عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعا مع اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لمتابعة رصف وتطوير عدد 14 طريقا بتكلفة 64.5 مليون جنيه بمدن بنها وطوخ وحي غرب والقناطر الخيرية والخصوص وشبين القناطر والخانكة وقليوب وكفر شكر.

إنشاء منطقة سكنية تجارية في الشرقية باستثمارات ٨٠٠ مليون جنيه


وقع د.ممدوح غراب محافظ الشرقية، بروتوكول تعاون مع الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لإنشاء منطقة سكنية وتجارية متكاملة بمدخل مدينة الزقازيق، باستثمارات قدرها ٨٠٠ مليون جنيه.


تصفية 9 إرهابيين مُسلحين بطريق أسيوط – سوهاج


كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة بطريق أسيوط - سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم، وبحوزتهم أسلحة نارية متنوعة.

النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين بخلية ميكروباص حلوان


استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين 15 أكتوبر، جلسة محاكمة 32 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بخلية «ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

«الزراعة» تحظر استيراد تقاوي «الطماطم 023»


قال د.أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن لجنة التقاوي بوزارة الزراعة اعتمدت، اليوم الاثنين، قرارًا بحظر استيراد تقاوي الهجن «الطماطم 023»من الخارج، بعد ثبوت إصابتها بفيروس تجعد والتفاف الأوراق «TYLCV».

ليفربول يعيد فحص محمد صلاح لتحديد إصابته


كشفت الصحافة الإنجليزية أن النجم المصري محمد صلاح، سيجري عدد من الفحوصات الطبية فور وصوله مدينة ليفربول الإنجليزية للوقوف على حالته بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.