عاجل

تعرف على 6 شائعات كشف مجلس الوزراء حقيقتها

المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء
المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء

 

فند المركز الإعلامي لرئاسة  الوزراء 6 شائعات، حول أسعار الوقود ونظام صرف المرتبات آليا، وفيروس سي، وملفات تتعلق بوزارتي الزراعة والآثار، وهيئة الأرصاد الجوية.

 

المدفوعات الحكومية

حيث أكدت وزارة المالية عدم وجود أية نية على الإطلاق لتوقف العمل بمنظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية، مؤكدة استمرار صرف المرتبات إلكترونياً، وأن ما يتداول بشأن إلغاء تلك المنظومة شائعات تهدف لإثارة غضب موظفي الدولة.

 

وأضافت وزارة المالية، حسب تقرير توضيح الحقائق الصادر عن المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء أمس، أن إجمالي المعاملات المالية المنفذة إلكترونياً خلال يومين بلغ 815 ألف مدفوعة تخص المرتبات فقط، طبقاً لتقارير أنظمة المراقبة الإلكترونية.

 

زيادة أسعار الوقود

ونفت وزارة البترول، كما أوضح "تقرير مركز الحكومة"، إقرار أية زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي لخفض العجز المتوقع في الموازنة، وارتفاع أسعار النفط عالمياً كما تردد مؤخراً، مؤكدة أن الوزارة تعمل للتخفيف على المواطنين، وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية، وهو ما يظهر في تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية.

 

حملة فيروس سي

وشددت الحكومة على عدم صحة ما تردد عن إجبار وزارة الصحة للمواطنين للمشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، لافتة إلى إقبال أكثر من 2 مليون مواطن على المرحلة الأولى للحملة حتى الآن.

 

الغسيل الكلوي.. و تسونامي مصر

ونفت وزارة الصحة والسكان نقل مرضي الغسيل الكلوي من مستشفى بورسعيد العام لدمياط، كما نفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض مصر لسيل تسونامي في الفترة المقبلة.

 

حدائق انطونيادس

كما أكدت وزارة الزراعة عدم صحة ما تردد عن عرض حدائق انطونيادس للمزاد العلني، موضحة أن الحدائق أرض مملوكة للدولة ولا يمكن التصر فيها أو عرضها للبيع.

 

ومن جانبها أوضحت وزارة الآثار أن حدائق انطونيادس ليست مسجلة كأثر كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي, مشددةً على أن الوزارة لا يمكن أن تبيع أو تفرط في أي أرض أثرية, مشيرةً إلى حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري الذي يمتد عبر آلاف السنين، وذلك بكافة ربوع الوطن نظراً لأهميتها وقيمتها التاريخية.