أشرف صبحي يطلق دوري مراكز الشباب لكرة القدم

د. أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة
د. أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة

أطلق د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، دوري مراكز الشباب لكرة القدم، على مستوى الجمهورية في نسخته السادسة موسم 2018 -2019.

 

كما أعلن "صبحي" عن النسخة الأولى لدوري مراكز الشباب للثقافة الرياضية، بمركز التعليم المدني بالجزيرة. 

 

وقال  د. أشرف صبحي: "مراكز الشباب شيء أصيل في رؤيتنا وخطتنا، ونضع مراكز الشباب على رأس الأولويات، فمراكز الشباب النبض والشريان الطبيعي للمجتمع المصري، ونعمل حاليًا على تحسين إدارة مراكز الشباب ونحافظ على ما تم انجازه من أجل بناء الإنسان المصري المتمثل في الشباب".

 

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن دوري مراكز الشباب يسهم بشكل كبير في استيعاب طاقات الشباب على مستوى الجمهورية، ويعمل على تفريغ طاقاتهم الإيجابية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، وتوسيع قاعدة الممارسين لرياضة كرة القدم.

 

وصرح وزير الشباب والرياضة، أن المرحلة الأولي لدوري مراكز الشباب تشارك بها 19 محافظة، ويبلغ إجمالي المراكز المشاركة في المرحلة الأولي 451 مركز شباب، مبيناً أن الدوري سينطلق  21 أكتوبر 2018،  ونهائي المحافظة 19 مارس 2019.

 

وأوضح وزير الرياضة، أن مباريات الدوري ستتم يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع، مضيفًا أن محافظات المرحلة الأولى هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، ودمياط، والإسكندرية، والإسماعيلية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والفيوم، والمنوفية، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، علاوة على محافظة قنا.

 

ونوه "صبحي" أن المرحلة الثانية تشارك بها عدد 5 محافظات هي بورسعيد، والسويس، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد بإجمالي 98 مركز شباب، لافتاً إلى أن انطلاق المرحلة يوم الأحد 18 نوفمبر 2018،  ونهائي المحافظة 13 مارس 2019.

 

أما عن المرحلة الثالثة فقد قال "صبحي" أن المرحلة الثالثة يشارك بها 3 محافظات هي: جنوب سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، بإجمالي 41 مركز شباب، مشيراً أن انطلاق المرحلة 19 ديسمبر 2018،  ونهائي المحافظة 4 مارس 2019 .