وفد من 10 دول يزور إدارة العبور التعليمية

وفد من 10 دول يزور الادارة التعليمية بالعبور
وفد من 10 دول يزور الادارة التعليمية بالعبور

زار وفد من  10 دول ممثلة بهيئة إنقاذ الطفولة الدولية، وفريق عمل التعليم المجتمعي، مدرسة معاذ بن جبل الإعدادية بنات، ومركز التنمية المهنية والدعم النفسي بإدارة العبور التعليمية بالقليوبية، باعتبارها من النماذج الناجحة والمتميزة التي تعاونت مع الهيئة، والتي تعد من النماذج الناجحة والمبهرة للاقتداء بها على مستوى العالم.

وقال مدير إدارة العبور التعليمية خالد  جرامون، إن الزيارة استهدفت نقل الخبرات التعليمية الخاصة ببرامج حماية الطفل، والتي تضم جلسات برنامج قدرة الأطفال على التكيف، وبرنامج التربية الإيجابية لأولياء الأمور والمعلمين.

وأوضح "جرامون"، أن الزيارة شملت جولة داخل المدرسة لمشاهدة لائحة الميثاق المدرسي، وتم تقديم شرح وافٍ عن المراحل التي مرت بها اللائحة، ومن ثم الاطلاع على لائحة الانضباط المدرسي وصندوق الشكاوي.

 

واشارت هدي يوسف مدير مركز التنمية المهنية والدعم النفسي  ان الزيارة تاتى في إطار تبادل الخبرات بين العاملين في هيئة إنقاذ الطفولة الدولية لتبادل الخبرات وتعميم الاعمال والنماذح الناجحة

انه تم عرض لسيكو دراما بعنوان جسمي ملكي والتعرف ومتابعة نشاط المركز  وتم القاء محاضرة ارشاد أسري لاولياء ألامور بمركز التنمية المهنية والدعم النفسي بعنوان فرط الحركة 

واضافت أن الاسلوب المتبع في إدارة المدارس التابعة للإدارة هو وإشراك الطالب في الأنشطة الطلابية والفاعليات والمبادرات المجتمعية   مثل نظافة وتجميل مدرسته وشارعه ومنطقته التي يقطن بها وتحمل المسؤولية جعلت  التلاميذ  يعبرون  عن أنفسهم  ويبتكروا ويبدعوا   وأصبحوا أكثر تأثيرا في المجتمع بعد الابتعاد عن التقليد.

والجدير بالذكر أن  الهيئة تعمل داخل مدارس العبور منذ ثلاث سنوات و  تم اختيار   هدي يوسف مدير مركز التنمية المهنية والدعم النفسي بالعبور كنموذج ناجح فى الكتيبات الصادرة من منظمات الطفولة حول العالم.