«الزراعة» استمرار الحملات التفتيشية لمكافحة مراكز الأدوية البيطرية الغير مرخصة

استمرار الحملات التفتيشية لمكافحة مراكز الأدوية البيطرية الغير مرخصة
استمرار الحملات التفتيشية لمكافحة مراكز الأدوية البيطرية الغير مرخصة

قالت د.مني محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن هناك جهود كبيرة تبذل في مجال مكافحة الأدوية واللقاحات البيطرية في المراكز غير المرخصة.

وأوضحت محرز، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك حملات تفتيشية ومتابعة على قطاع الأدوية واللقاحات البيطرية مشيرة إلى أنه تم ضبط مؤخرا العديد من مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية غير المرخصة بالمحافظات.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أنه نتيجة الحملات المستمرة قام العديد من أصحاب مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية غير المرخصة بالتقدم للحصول على التراخيص مشيرة إلى أن هناك آلية لمراجعة الأدوية واللقاحات البيطرية فبل تداولها في الأسواق سواء اللقاحات المصنعة في مصر أو التي يتم استيرادها حيث يتم معايرتها في المعمل المرجعي للرقابة على المستحضرات البيطرية، وذلك لضمان التداول وعدم الغش وعدم فساد المنتجات التي تؤثر على الثروة الداجنة والحيوانية والسمكية.

وأكدت محرز، أن حملات التفتيش مستمرة على أسواق الأدوية واللقاحات البيطرية بالتعاون والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، مناشدة المواطنين بالإبلاغ الفوري في حالة التشكك في أي شخص يتداول أدوية أو لقاحات غير مصرح بها عن طريق الخط الساخن الذي تم تخصيصه على الرقم 19561.