محافظ المنوفية يشهد احتفال مديرية الشباب والرياضة بأعياد أكتوبر

محافظ المنوفية يشهد إحتفال مديرية الشباب والرياضة شبأعياد أكتوبر ويكرم عدد من أسر الشهداء  بالإستاد
محافظ المنوفية يشهد إحتفال مديرية الشباب والرياضة شبأعياد أكتوبر ويكرم عدد من أسر الشهداء بالإستاد

شهد مساء اليوم اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، الاحتفالية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية لتكريم عدد من أسر شهداء الواجب الوطني احتفالا بمرور 45 عامًَا على انتصارات أكتوبر بقاعة المؤتمرات بالإستاد الرياضى بشبين الكوم.

حضر الحفل، اللواء عصام عبدالعال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، وسوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 200 شاب من أبناء المحافظة، وعددا من أسر الشهداء.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري أعقبه تلاوة أيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم وثائقي بعنوان "إرادة مصرية"، تناول أبرز المشاريع القومية العملاقة التي تبنتها القيادة السياسية والتي تم إنجازها علي أرض الواقع.

وألقى اللواء إبراهيم الوحش أحد أبطال حرب أكتوبر من أبناء المنوفية، كلمة تحدث فيها عن أهم المعارك التي خاضها الجيش في أثناء معركة أكتوبر المجيدة، كما تحدث عن فترة ما قبل الحرب والإعداد الجيد للمعركة والتخطيط السليم والإصرار علي النصر، مؤكدًا أن التاريخ سجل معركة أكتوبر بحروف من نور وأنها كانت الخطوة الأولي في طريق السلام.

كما دعا محافظ المنوفية، الحضور للوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء الوطن، مؤكدًا دور القوات المسلحة فى حفظ أمن وإستقرار البلاد وسلامة أراضيها، موضحاً أن تلك المناسبة تؤكد عظمة مصر وقيمتها وقامتها عبر عصور التاريخ.