تعرفي على طرق تجميل الأسنان

دينا إبراهيم توضح كيفية إجراء عمليات التجميل للأسنان 
دينا إبراهيم توضح كيفية إجراء عمليات التجميل للأسنان 

 

أوضحت د. دينا إبراهيم استشاري جراحات الفم والاسنان وجراحات الوجه والفكين أن جميع عمليات تجميل الأسنان تتم بتخدير موضعي سواء كانت تلك العملية زراعة الأسنان أو تقويم الاسنان أو حتى التبييض.

وأضافت أنه عندمات يتم إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر يتم وضع مادة بلاستيكية على اللثة وذلك لحمايتها من أشعة الليزر المستخدمة فى تبييض الأسنان بعدها يتم وضع المادة المبيضة بتركيز عالي ويحدد حينها الطبيب عدد الدقائق التى ستظل فيها المادة على الأسنان على حسب درجة الإصفرار.

وقالت إبراهيم أنه فى حالة زراعة الأسنان يقوم طبيب الأسنان المختص بغرس الجذور للأسنان الصناعية والمصنوعة من مادة التاتنيوم والتى ستركب فوقها التيجان الاسنان والتى لابد و أن تكون مناسبة لحجم السنه وشكل الأسنان والفم وشكل الإبتسامة الطبيعية ، وبصفة عامة لا تستغرق عمليات تجميل الأسنان الجراحية وقتاً طويلاً فهي من ساعة إلى ساعتين على أقصى تقدير .

وأكدت استشاري جراحات الفم والاسنان أن العادات غير الصحية وغير السليمة ومنها التدخين ومشاكل أخرى تتأثر بها اللثة تأتراً ملحوظاً حيت يتحول لونها من اللون الوردي إلى اللون الداكن أو الإسود فى الحالات المتأخرة مما يؤثر أيضاً على شكل الإبتسامة وعلى ثقة المريض فى نفسه.