«حصر أموال الأهلي»| تحصيل رسوم بالملايين من أعضاء النادي دون موافقة الجهة المختصة

محمود الخطيب
محمود الخطيب

سلمت لجنة وزارة الشباب والرياضة الخاصة بفحص بعض الأعمال داخل نادي الأهلي تقريرًا بنتائج تحقيقات اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري 578 لسنة 2018.

شملت نتائج التحقيقات 22 ملاحظة من بينها حالات تهرب ضريبي وغيرها من المخالفات المالية، وطالبت اللجنة إدارة النادي بتقديم ما يفيد إزالة أسباب الملاحظات خلال مدة أقصاها أسبوعين.

ولفت التقرير، الذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه، في الملاحظة الـ19 إلى قيام النادي بتحصيل رسوم من الأعضاء لصالح بعض الصناديق بالنادي (زمالة وعاملين ورياضيين) بلغ ما أمكن حصره منها للأعوام المالية المنتهية في نهاية ديسمبر 2016 ونهاية يونيو 2017 ونهاية يونيو 2018 نحو 5.560 مليون جنيه، و4.214 مليون جنيه، و6.060 مليون جنيه على الترتيب، بإجمالي قدره نحو 15.835 مليون جنيه، وذلك دون الحصول على موافقة الجهة الإدارية المختصة والمركزية على تحصيل تلك الرسوم، فضلًا عن عدم اعتماد اللوائح المنظمة لعمل تلك الصناديق من الجمعية العمومية للنادي».

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت بالمستندات تفاصيل تقرير لجنة حصر أموال النادي الأهلي التي تم تشكيلها من قبل وزارة الشباب والرياضة، والتي أنهت أعمالها أمس الأربعاء.