«حصر أموال الأهلي»| مخالفات بمبلغ 1.5 مليون جنيه في تجهيزات المطعم والمرسى بالنادي

مجلس إدارة النادي الأهلي
مجلس إدارة النادي الأهلي

سلمت لجنة وزارة الشباب والرياضة الخاصة بفحص بعض الأعمال داخل نادي الأهلي تقريرًا بنتائج تحقيقات اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري 578 لسنة 2018.

شملت نتائج التحقيقات 22 ملاحظة من بينها حالات تهرب ضريبي وغيرها من المخالفات المالية، وطالبت اللجنة إدارة النادي بتقديم ما يفيد إزالة أسباب الملاحظات خلال مدة أقصاها أسبوعين.

وذكر التقرير، الذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه، في الملاحظة الـ15 «عدم قيام شركة مورانو جروب بعمل تجهيزات لكل من المطعم والمرسى بمبلغ 1.5 مليون جنيه بالمخالفة لتمهيد العقد المبرم معها وهذا تمهيد كراسة الشروط والمواصفات والعرض المالي المقدم منها».
وجاء في الملاحظة الـ16 «قيام النادي بقبول عرض شركة مورانو جروب باستئجار مرسى النادي بمبلغ 25 ألف جنيه شهريًا بما يقل عن القيمة التقديرية المقدرة بمبلغ 46 ألف و585 جنيه بالمخالفة للفقرة رقم 2 من البند ثانيًا من كراسة الشروط والمواصفات وأحكام القانون واللائحة المالية بالإضافة إلى أن تلك القيمة الشهرية تقل عن حق الانتفاع الخاص بالمرسى والبالغ قيمته 28 ألف و869 جنيه، وكذا آخر تعاقد والبالغ 42 ألف و350 جنيه».
وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت بالمستندات تفاصيل تقرير لجنة حصر أموال النادي الأهلي التي تم تشكيلها من قبل وزارة الشباب والرياضة، والتي أنهت أعمالها أمس الأربعاء.