تعرف علي فن «إتيكيت» منديل الطعام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الإتيكيت» فن متعارف عليه بجميع أنحاء العالم، لم يقتصر فقط علي التحدث والتعامل مع الآخرين، بل يمتد «الإتيكيت» للطعام و موائده منها .


وقالت خبيرة «الإتيكيت» د. إيمان عفيفي أن منديل المائدة يستخدم لغرض واحد فقط، وهو لمس الفم ، مع تجنب مسح الفم به تمامًا، بل ينبغي أن يكون ذلك في لمسات رقيقة، ويجب أن يكون منديل المائدة غير مطوي بحيث يحرص المرء على تركه على ركبته، فلم يعد من المقبول على الإطلاق طي منديل المائدة إلى داخل الجزء الأمامي من القميص أو الثوب، بينما كان ذلك في الماضي أمرًا معتادًا، لكن حالياً يعتبر هذا التصرف خاليا من آداب الذوق.


وذكرت خبيرة الإتيكيت انه إذا اضطر المرء لأمر طارئ لمغادرة المائدة دون أن ينتهي من طعامه، فينبغي أن يضع منديل المائدة على مقعده ، فمن خلال ذلك يدرك البعض أن الشخص ينوي العودة إلى مقعده، وعندما يكون مستعدًا للجلوس من جديد، ما عليه سوى إعادة منديل المائدة على ركبته، وينبغي تجنب وضع أي شيء في المنديل تمامًا، وعلى وجه الخصوص أي طعام. وعند الانتهاء من الطعام، يجب أن يحرص على وضع المنديل بشكل مرتب دون إعادة طيه، بحيث يوضع إلى الجانب الأيسر من الطبق وليس على الطبق.