رئيس الحكومة الجزائرية يستقبل أمين رابطة العالم الإسلامي

 رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أُويحيى
رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أُويحيى

استقبل رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أُويحيى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر . 

 

وبحث رئيس الوزراء  مع أمين عام الرابطة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجالات التنسيق والتعاون الثنائي بين الرابطة والفعاليات الجزائرية النظيرة، منوهاً دولته بدور الرابطة.

 

كما استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري الدكتور محمد عيسى الأمين العام للرابطة؛ وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون والتنسيق الثنائي.

 

وقد أوضح الأمين العام خلال هذه اللقاءات الدور المهم الملقى على عاتق حَمَلَة المسؤولية الشرعية والفكرية في تحصين الشباب ومواجهة حاضنات التطرف والإرهاب.

وركز «العيسى» على أهمية الحضور الفاعل والمؤثر للعلماء وعموم منصات التأثير والتوجيه مع تعاهد التكوين الأمثل للمعلم في إطار مناهج تعليمية ترسخ الوعي بمفاهيم الدين الحق، مشيراً إلى ما أوصى به مؤتمر الرابطة المنعقد في حج العام الفائت من اقتراح إقرار مناهج تُعنى بالقيم الإسلامية والمشتركات الإنسانية، ومؤكداً على أن إيصال مادتها لا تكون إلا عن طريق التكوين الأمثل للمعلم.