عاجل

بالصور| إنتهاء الحملات التفتيشية على الوحدات النهرية بالغربية وسوهاج

جانب من الوحدات النهرية
جانب من الوحدات النهرية

أعلنت هيئة النقل النهري، عن انتهاء الحملات التفتيشية المفاجئة، التي قامت بها الإدارة العامة للرقابة النهرية، التابعة للهيئة العامة للنقل النهري على الوحدات النهرية بمحافظتي الغربية وسوهاج.

كانت الهيئة، قد شكلت لجنة مكونة من عبد الحميد حافظ مدير الوجه القبلي بالرقابة النهرية، وأحمد سعيد المفتش بالرقابة النهرية، من أجل التفتيش على الوحدات النهرية بمركز ومحافظة الغربية.

كما قام كل من محمد قابيل، وعماد ماهر مفتشي الرقابة بالتفتيش على معديات ووحدات ملاحية لمركز طما ومركز طهطا بمحافظة سوهاج .

وتم تحرير محاضر إنهاء الأعمال التفتيشية على الوحدات النهرية، وتسليم المحاضر لكل جهة من الجهات المشتركة في الحملات التفتيشية.

من جانبه، قال د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، إن الهيئة العامة للنقل النهري يقوم بحملات تفتيشية على الوحدات النهرية بالاشتراك مع قسم المسطحات والملاحة الداخلية بالمحافظات .

وشدد "طربق" على أنه يتم فحص كافة الوحدات الملاحية، والتأكد من توافر أدوات إطفاء الحريق، والالتزام بالاشتراطات الملاحية، والتأكد من سريان الرخص، وتواجد أفراد الطاقم، ومنع الإبحار نهائيا في حالة زيادة الحمولات والتغيرات المناخية والشبورة والأمطار الغزيرة وانعدام الرؤية.