اليوم| انطلاق قمة «تكني 2018» لرواد الأعمال بمكتبة الإسكندرية

 قمة تكني 2018 لرواد الأعمال في مصر
قمة تكني 2018 لرواد الأعمال في مصر

تنطلق صباح اليوم السبت ٢٩ سبتمبر، فعاليات «قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال 2018» بمكتبة الإسكندرية ولمدة يومين.

وتشهد الفعاليات، إطلاق خمس مسابقات جديدة في إطار دعمها للشباب ورواد الأعمال وتشجيع الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة. 

وقال المهندس طارق القاضي، مؤسس قمة «تكني»، إن المسابقات تهدف إلى اكتشاف أفكار جديدة ودعم رواد الأعمال والمبتكرين بالإضافة إلى تشجيع روح الابتكار وريادة الأعمال والإبداع في مجال التكنولوجيا لدى الشباب خاصة أن المسابقات جميعها مفتوحة ، ومتنوعة ما يتيح الفرصة لفوز أكبر عدد ممكن.

وأوضح القاضي، أن المسابقات الخمس هي :

المسابقة الأولى مقدمة من مركز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال TIEC ) ) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومخصصة لأفكار المبتكرة.

المسابقة الثانية : مقدمة من المعهد السويدي في مصر ويتنافس فيها الشباب أصحاب المشاريع المبتكرة للفوز برحلة إلى السويد تشمل حضور برنامج متخصص في ريادة الأعمال، ينظمه المعهد السويدى في ستوكهولم.

المسابقة الثالثة: مقدمة من هيئة التنمية والتعاون الدولي الألمانية ( GIZ) ومقدمة للشركات الناشئة .

المسابقة الرابعة: مقدمة من شركة أكسا ومخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الطبية.

المسابقة الخامسة: مقدمة من حاضنة «مينت» التابعة لإيجي بنك، ومخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

وأضاف،أن لجان تحكيم هذه المسابقات يشارك فيها نخبة من أصحاب الخبرات في الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال من الخبراء ومسئولي الحاضنات وكبار المستثمرين ورواد الأعمال.

وتعقد قمة «تكني» هذا العام تحت رعاية كل من د.عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ود.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد كبير من الجهات منها هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات ( ايتيدا)، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد من المنظمات والهيئات المحلية والدولية الداعمة للتكنولوجيا وريادة الأعمال مثل هيئة التنمية الدولية الألمانية giz، والسفارة السويدية والمعهد السويدي مايكروسوفت، وأنوفنتشورز، وإيجيبت فنتشورز، وأيديا سبيس، ومصر تبدأ، ذابلانت، وأكسا ،وإيجي بنك ،وأوبر، وريد بول، واطلب وأنغامي، وهيفوس للاستثمار.