تنظيم ورشة عمل حول دور الإعلام في رفع الوعي بالقضايا البيئية

البيئة تنظم ورشة العمل الثانية حول دور الإعلام فى رفع الوعي بالقضايا البيئية
البيئة تنظم ورشة العمل الثانية حول دور الإعلام فى رفع الوعي بالقضايا البيئية

تنظم وزارة البيئة ورشة العمل الثانية حول دور الإعلام في رفع الوعي البيئة تحت رعاية د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت على مدار 3 أيام انطلقت ٢٥ سبتمبر.

وتواصل وزارة البيئة عقد ورش عمل بهدف رفع الوعي بدمج مفاهيم التنوع البيولوجي في حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية داخل المحميات الطبيعية. 

يأتي ذلك في إطار استعدادات مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف نوفمبر المقبل.

شارك في الورشة العاملين بإدارات الإعلام والتوعية بالوزارة والأفرع الإقليمية حيث يتم خلالها عرض جهود الوزارة في استضافة مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي وأهميته لمصر ودوره في إدماج قضايا التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية.

تعقد الورشة بحضور لفيف من ممثلي وزارة البيئة منهم نهلة النقيب رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية ود. وائل رضا مدير عام الإعلام ورئيس وحدة الشباب، وسها طاهر مدير عام الاتفاقيات والمؤتمرات بالعلاقات الدولية، ود. خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، وضياء الرحمن بإدارة الإنتاج الفني علاوة على مروان حسين مدير برامج البيئة بمؤسسة فريدريش ايبرت.

تتضمن الورشة مناقشة عدد من الموضوعات منها التنمية المستدامة ورؤية وزارة البيئة لتنفيذ استراتيجية 2030 مع التركيز على التنوع البيولوجي وحماية الأنواع المهددة بالانقراض، بالإضافة الى أثار التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي ووسائل الإعلام وتناول القضايا البيئية وأساليب التعامل مع الكوارث والأزمات وتأثيرها على التنوع البيولوجي وكيفية التصوير الفوتوغرافي والفيديو ومعالجة الصور.

كانت الوزارة قد نظمت الورشة الأولي للصحفيين خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ سبتمبر الجاري.