صور| «الهناجر» يستضيف احتفالية «رتيبة الحفني» لذوي القدرات الخاصة

مركز الهناجر
مركز الهناجر

استضاف قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية مركز رتيبة الحفني للفنون لذوي القدرات الخاصة، التابع لمؤسسة الحفني للفنون والتراث، وذلك مساء اليوم الجمعة على مسرح مركز الهناجر للفنون، تحت إشراف الفنان محمد دسوقي مدير المركز.

بدأت الاحتفالية فقراتها بالسلام الجمهوري، وتلى ذلك غناء منفرد لعدد من أفراد الفرقة من ذوي القدرات الخاصة، حيث قدموا باقة من الأغنيات منها "الأرض بتتكلم عربي، وبتغني لمين ياحمام، والحلوة دي، وياورد على فل وياسمين، ووحياة قلبي وأفراحه"، كما قدم الكورال أغاني: "أحلف بسماها، وبالأحضان، وصورة صورة"، ثم تم العزف المنفرد على آلة الأورج لبعض المقطوعات الموسيقية.

وقدم براعم كورال الحفني فاصلاً غنائيًا تضمن أغنيات: "يمامة حلوة، وطلع البدر علينا، وذهب الليل، ولازم، واسلمي يا مصر"، ثم قدم الفريق استعراضًا نوبيًا، أعقبه استعراض آخر لأغنية "يا صحابي وصحباتي"، واختتم برنامج الاحتفالية باستعراض غنائي تضمن مقتطفات من أغاني عدة من ضمنها: "اسلمي يا مصر، ويا بلادي".

وأكدت مدير الفرقة والمركز علا عبيد، ابنة د. رتيبة الحفني، أنها حريصة على استكمال مسيرة هذا المركز، واستمرار وتواصل عطائه الفني ونشاطاته المختلفة.

يذكر أن الفريق تأسس عام 2000 على يد الراحلة د. رتيبة الحفني، ويتم تدريب الفرقة على الغناء والعزف والاستعراض، وقد شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات وحصلت على عدد كبير من الجوائز.