«بورصة الكویت» تطلق بوابة تعلیمیة رقمیة مجانیة جدیدة

الرئیس التنفیذي لبورصة الكویت خالد الخالد
الرئیس التنفیذي لبورصة الكویت خالد الخالد

أعلنت شركة بورصة الكویت، الیوم السبت 15 سبتمبر، إطلاق بوابة تعلیمیة رقمیة مجانیة جدیدة تحت مسمى «أكادیمیة بورصة الكویت الإلكترونیة».

وقالت بورصة الكویت، في بیان صحفي، إنه انطلاقا من الجھود الرامیة إلى تعزیز المعرفة بسوق رأس المال، أنشأنا الأكادیمیة لتثقیف المستثمرین بتقییم فرص الاستثمار وإستراتیجیات التداول الھامة وكذلك إدارة المخاطر لتمكینھم من اتخاذ قرارات مستنیرة للاستثمار.

وأضافت أنه مع إطلاق الأكادیمیة توفر البوابة الإلكترونیة؛ العدید من الدورات التدریبیة الموجھة للمستثمرین من مختلف المستویات من المبتدئین إلى ذوي الخبرة.

وقال الرئیس التنفیذي لبورصة الكویت خالد الخالد، إن إطلاق أكادیمیة بورصة الكویت الإلكترونیة، یعكس التزامنا الراسخ بتطویر سوق رأسمالي على أساس قوي وسلیم.

وأضاف الخالد، أن البورصة تستھدف ضمان تزوید المستثمرین بالأدوات والمعلومات المناسبة، حتى یكونوا واثقین من المشاركة في التداول، وھم على درایة بالخیارات المتاحة لمساعدتھم على اتخاذ قرارات الاستثمار.

وأوضح أن الأكادیمیة تھدف إلى تعزیز المعرفة المالیة بین الجمھور الكویتي بشكل عام، مما یساعد بدوره على زیادة الاستثمار في سوق رأس المال المحلي.

وأكد أنه مع عروضھا التعلیمیة الجدیدة تتناول بورصة الكویت، ضرورة سد الفجوة المعرفیة في التجارة والمعرفة المالیة، والتي تعد أحد العوامل الرئیسیة التي تدفع المستثمرین الأفراد؛ إلى المشاركة في سوق رأس المال وأن الأكادیمیة تعمل كمصدر موثوق للمعلومات، حیث یمكن للأعضاء الوصول إلى أحدث الأدوات والموارد.

وأضاف أن الأسواق المالیة، تشهد تطورا مستمرا؛ لذلك من المھم بالنسبة لكیانات مثل بورصة الكویت التأكد من إبقاء المستثمرین الأفراد على علم بالاتجاھات الجدیدة والمخاطر المرتبطة بالاستثمار.

وقال إن البورصة ترى أن مھمتھا، هى المساعدة على بناء بیئة مالیة مستدامة من خلال التحسین المستمر لمحو الأمیة المالیة، وبالتالي تمكین المستثمرین من الحفاظ على فھم متعمق للھیاكل، والإجراءات المعقدة في سوق رأس المال حتى یتمكنوا من تحقیق أھدافھم المالیة.

ولفت إلى أن البوابة تقدم حلولا تدریبیة؛ لمساعدة المبتدئین مثل طلاب الجامعات على فھم أساسیات التخطیط المالي، والأدوات المتوفرة في السوق ویتم تقدیم المحتوى بتنسیق تفاعلي مدعوم بمقاطع فیدیو وصور ورسوم بیانیة وتدریبات.

وأضاف أن إتباع أفضل الممارسات وزیادة الشفافیة لأصحاب المصلحة، یعدان جزءا من رسالة بورصة الكویت؛ للتطور كبورصة إقلیمیة رائدة، ولتحقیق ھذه الغایة تركز إستراتیجیتھا على تطویر وضع السوق العام ومعالجة احتیاجات المشاركین في السوق.