وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها الأردني تعزيز التعاون في الدواء 

وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها الأردني تعزيز التعاون في الصحة والدواء 
وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها الأردني تعزيز التعاون في الصحة والدواء 

 

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، وزير الصحة الأردني د.محمود الشياب، لبحث وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والدواء، وذلك بديوان عام الوزارة، بحضور نائب الوزيرة لشئون الدواء د.تامر عصام.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن اللقاء تناول دعم صناعة الدواء في البلدين، بما يتيح توفير الادوية، حرصاً على مصلحة المرضى في البلدين الشقيقين.

 

وأشار إلى أن وزيرة الصحة وجهت بسرعة توحيد اتفاقيات وإجراءات التسجيل والتسعير للأدوية في البلدين، وإبرام بروتوكولات تعاون بخطط تنفيذية، من شأنها تداول الدواء بين مصر والأردن بدون أي معوقات، مسترشدة بما تم من اتفاقيات في هذا الشأن مع دولة السودان خلال الفترة الماضية.

 

وذكر أن وزيرة الصحة أكدت على أن إبرام مثل هذه الاتفاقيات سواء لتسجيل الأدوية الأردنية في مصر أو العكس يعد استمراراً قوياً لبناء جسور الثقة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما ينعكس بالايجاب على صحة المواطن.

 

ومن جانبه أشاد وزير الصحة الأردني بتجربة مصر الرائدة في علاج مرضى فيروس"سي" والتي أصبحت قصة نجاح تروى في جميع المحافل الدولية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من التجربة المصرية في بلاده، وهو ما رحبت به د.هالة زايد، مؤكدة استعداد الوزارة على تقديم كافة الدعم لدولة الأردن الشقيق.