الرجيم| نصائح تملأ المعدة وتشعرك بالشبع سريعا

نصائح تملاء المعدة وتشعرك بالشبع سريعا
نصائح تملاء المعدة وتشعرك بالشبع سريعا

يعاني كثير من متابعي «الدايت» من تكرار الشعور بالجوع، مما يجعلهم يملون من إتباع النظام الغذائي أو يتناولون وجبات خفيفة على مدار اليوم ويبحثون وسائل تملأ المعدة والشبع سريعا.

قدمت أخصائية تغذية ياسمين فراح بعض النصائح على تساعدك على امتلاء المعدة والشعور بالشبع سريعا وهي:

-ابدا وجبتك اليومية بطبق من الخضار من الممكن أن تكون مطبوخة أو سلطة لأنها غنية بالألياف الغير ذائية صعبة الهضم والامتصاص والتي تساعد في امتلاء المعدة بطئ هضم الوجبة وبالتالي تشعر بالشبع لفترة طويلة .

-تناول الطعام ببطىء والمضع جيدا يحفز إفراز هرمون الشبع فكلما مضعت الطعام أكثر ستحفز الدماغ بإرسال إشارات عصبية للمعده بشعور بالامتلاء وبالتالي الشعور بالشبع وتقليل الشهية.

-تناول حصص كافية من البروتين وهي اللحوم البيضاء الدواجن والأسماك واللحوم الحمراء والبقوليات وتحتاج مدة أطول في هضمها وبالتالي الشعور بالشبع لفترة طويلة حيث أن عدد من الدراسات الحديثه أثبتت أن تناول البروتين يقلل من إفراز هرمون الجوع.

-تناول وجبة خفيفه كل 3 ساعات تعمل على تحفيز افزاو هرمون الجوع كل 4 ساعات فإضافه وجبة صغيرة عالية الألياف أو البروتين مثل الفواكة، مكسرات، كوب من اللبن أو الحليب، الفشار تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

-نملأ المعدة بأغذية غنية بالالياف الغذائية لشعور أكثر بالشبع وقليلة السعرات الحرارية مثل الخضار، الفواكه، الحبوب الكاملة والشوفان