وقفة احتجاجية ضد شركة «مختار إبراهيم» لصرف مستحقات المقاولين المتأخرة

شركات مقاولات تنظم وقفة احتجاجية لصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ 3 سنوات
شركات مقاولات تنظم وقفة احتجاجية لصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ 3 سنوات

نظم عدد من أصحاب شركات المقاولات وقفة احتجاجية داخل شركة المقاولات المصرية «مختار ابراهيم سابقا» للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة منذ أكثر من ٣ سنوات.


قال رجب عبد العال هاشم احد المقاولين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أن إجمالي المستحقات على شركة المقاولات المصرية «مختار إبراهيم سابقا» لصالح المقاولين المحتجين تصل إلى أكثر من ١٦٠ مليون جنيه، مشيرا إلى أن تلك المستحقات عن تنفيذ أعمال مقاولات وشبكات مياه وصرف صحي وري وشبكات حريق وطرق ومحطات تنقية ومعالجة مياه ومحطات رفع .


وأضاف أن الأعمال نفذت في مناطق مختلفة من الجمهورية في العلمين و٦ أكتوبر وبيت الوطن والقاهرة الجديدة والإسماعيلية الجديدة وقنا وأسيوط وسوهاج والأقصر والبحيرة.


وأشار إلى أن الشركة امتنعت عن صرف مستحقات المقاولين رغم قيامها بتحصيل مقابل تلك الأعمال من الحكومة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.


وأوضح أن تلك الأعمال نفذت خلال الفترة من ٢٠١٥ وحتى ٢٠١٨ حيث رفض مجلس الإدارة الحالي والسابق صرف مستحقات المقاولين أو جدولتها بل ترفض الشركة حتى التفاوض مع المقاولين وسماعهم.


وأشار إلى أنه تم عمل محضر ضد الشركة في ١٦ أغسطس الماضي تعهدت بعده بصرف جزء من مستحقات المقاولين لكنها لم تفلح بتعهداتها لتعود للمماطلة من جديد خاصة أنهم تقدموا بطلب للقاء رئيس الشركة الجديد الذي رفض مقابلتهم.


وناشد رجب عبد العال هاشم، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق؛ للتدخل لحل أزمة المقاولين مع شركة مختار إبراهيم حتى يتمكنوا من دفع مستحقات ألاف العمال الذين باتوا لا يجدون طعاما لأولادهم.


وقال عبد الموجود عبد الحكيم مقاول توريدات، أن إجمالي مستحقاته على شركة المقاولات المصرية تصل إلى ٢٤ مليون جنيه نظير توريد مواد بناء لمشروعات الشركة في مواقع مختلفة.


وأضاف أنه معرض للإفلاس نظرا لعدم قيام الشركة بصرف مستحقاته مشيرا إلى أن مطالب بسداد أجور العمال والسائقين ومستحقات محاجر  التوريد لكن الشركة لا تأبه بكل ذلك.


وقال كامل فرح صاحب شركة مقاولات، أن إجمالي مستحقاته على الشركة تصل إلى ١٨ مليون جنيه نظير أعمال قام بتنفيذها وتسليمها بشكل نهائي إلى الشركة دون الحصول على مستحقاته، مشيرا إلى أنه كلما طالب الشركة بصرف مستحقاته أو جزء منها اخبروه بعدم وجود أموال رغم قيامهم بتحصيل مقابل الأعمال من الحكومة.


بينما أشار جابر حلق صاحب مقاولات، إلي أن مستحقاته على الشركة تصل إلى ١.٢ مليون جنيه منذ أكثر من ٣ سنوات وكلما طالبت الشركة بها قالت الشهر المقبل وهكذا دون جدوى.


من جانبه أوضح أبو ضيف أحمد مصطفى صاحب شركة مقاولات، أن مستحقاته على شركة مختار إبراهيم تصل إلى ١٧ مليون جنيه والعقود المبرمة مع الشركة تلزمها بدفع مستخلصات للمقاولين كلما تحصلت مع مقابل الأعمال من الحكومة وهو ما لم تلتزم به شركة مختار إبراهيم.