رئيس شركة أموك للبترول : 1.48 مليار جنيه أرباح الشركة العام الحالي

وزير البترول ورئيس شركة موك
وزير البترول ورئيس شركة موك

أكد الكيميائي عمرو مصطفى رئيس شركة أموك أن تم تحقيق أرباح بلغت 48 .1 مليار جنيه العام الحالي في مقابل حوالي 1.1 مليار جنيه في العام السابق بزيادة نسبتها 35% ، كما بلغ إجمالي حجم مبيعات الشركة حوالي 1672 ألف طن مقابل 1608 ألف طن في العام السابق بزيادة نسبتها 4% .

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية ( أموك ) لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالي 2017/2018 بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات المحاسب السيد إسماعيل وحاملي أسهم الشركة في البورصة.

وأضاف أن العائد على الاستثمار بلغ خلال العام حوالي 19% بالمقارنة بالعائد على الاستثمار في نفس الصناعة والذي يتراوح بين 10- 12% .

وأوضح أن القيمة السوقية للشركة وصلت إلى أكثر من 15 مليار جنيه في 30/6/2018 مقابل حوالي 2 مليار في 30/6/2016 مما أدى إلى تزايد مستمر في نسبة مساهمة صناديق الاستثمار والمؤسسات ، وأشار إلى أن أموك تتطلع في إطار إستراتيجيتها بشأن توجهاتها الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة نسبة المساهمة في شركة الإسكندرية لمنتجات الشمع واستكمال المرحلة الثانية من تطوير وحدة السولار MDDU للحصول على منتجات مطابقة للمواصفات العالمية ، ومن المخطط أن يتم التكامل مع مشروع تكرير المتبقي الثقيل لتقليل التكلفة الاستثمارية وتعظيم العائد الاقتصادي.

وأوضح أن الجمعية العامة وافقت على توزيع كوبون نقدي قدره 85 قرشاً لحامل السهم على أن يتم صرفه على دفعتين ، الدفعة الأولى 55 قرشاً يتم صرفها أكتوبر القادم والدفعة الثانية 30 قرشاً يتم صرفها في فبراير 2019.