قمة مرتقبة بين إسبانيا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

من لقاء سابق بين المنتخبين
من لقاء سابق بين المنتخبين

يستضيف استاد ويمبلي الشهير مباراة قوية مرتقبة تجمع بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، والتي ستقام مساء السبت في تمام التاسعة إلا ربع، ضمن إطار الجولة الأولى والإفتتاحية من المجموعة الرابعة ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

يدخل الماتادور الإسباني اللقاء وطموحه نسيان المستوى المتواضع الذي ظهر به بالمونديال الروسي، والتمسك بفرصة التأهل إلى بطولة أمم أوروبا عن طريق ملحق دوري الأمم الأوروبية، وبداية مرحلة جديدة مع المدرب لويس إنريكي، في حقبة لن تشهد حضور لاعبين كبار أمثال أندريس إنييستا، لينضم إلى جانب قرار جيرارد بيكيه وديفيد سيلفا، بعدم اللعب الدولي، ليتركوا بصمة لا تمحى، خاصة وأنهم جميعًا كانوا ضمن الجيل الذهبي لكرة القدم الإسبانية.

 

على الجانب الآخر يدخل منتخب إنجلترا المباراة وهو أكثر تفائلاً من المنتخب الإسباني حيث استطاع منتخب الأسود الثلاثة أن يحقق المركز الرابع بالمونديال الروسي، لا سيما أن الجماهير الإنجليزية كانت تطمح في أبعد من ذلك ولكن على كل حال فقد قدم زملاء هاري كين هداف كأس العالم مستوى متميز بالبطولة.

 

يذكر أن هذه هي النسخة الأولى للبطولة الأوروبية، والتي بالرغم من تنظيمها لتكون محل المباريات الدولية الودية التي تلعب في فترات ما يسمى بأيام الفيفا، إلا أنها تتسم بالجدية خاصة وأنها بوابة لعبور 4 منتخبات إلى بطولة اليورو 2020.