وزير الأوقاف بالشرقية: 100 مليون جنيه لإنشاء مساكن للفئات الأولى بالرعاية

الانتهاء من مشكلة مساكن الاحرار وتوزيعها على الجاحزين اكتوبر القادم
الانتهاء من مشكلة مساكن الاحرار وتوزيعها على الجاحزين اكتوبر القادم

أعلن د. محمد مختار وزير الاوقاف أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من فائض ريع الوقف لإنشاء مساكن آمنه للفئات الأولى بالرعاية، وتم عقد بروتوكول تعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان لتنفيذ هذا المشروع الذى يهدف إلى توفير الاستقرار النفسي والاجتماعى لتلك الفئات.

جاء ذلك فى اللقاء الموسع الذى عقدة الوزير بديوان عام محافظة الشرقية بحضور المحافظ الدكتور ممدوح غراب والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الاوقاف وعدد كبير من الائمة ورجال الدعوة الاسلامية بالمحافظة.

وأوضح وزير الأوقاف أنه تم الانتهاء من مشكلة الوحدات السكنية الكائنة بعمارات الاحرار بمدينة الزقازيق حيث قامت هيئة الاوقاف بتسديد جميع المبالغ المستحقة للهيئات المختصة وتوفير مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء إلى تلك الوحدات وسيتم توزيعها على الحاجزين بها فى منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأكد وزير الأوقاف على الدور الدعوي للائمة ورجال الدين الإسلامى فى إرسال رسائل التنوير والتثقيف والمساهمة فى بناء المجتمع موضحا ان المرحلة القادمة تتطلب نشر تعاليم الدين الاسلامى السمحة والوسطية.

كما شدد الوزير على اهمية الصدقة والتحلى بالاخلاق الكريمة عند التصدق امتثالا لتعاليم الدين والسنة النبوية الشريفة وعلى ضرورة توسيع قاعدة التكافل الاجتماعى لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء مشيرا الى ان عائد مشروع صكوك الاضاحى يقارب ال 65 مليون جنية توفر اكثر من 600 طن لحوم توزع على الاسر الاولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية.

وافتتح  الوزير يرافقة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، مسجد بقرية الحصة التابعة لمركز الزقازيق والمقام على مساحة 450 متر مربع وتكلف 2 مليون و400 الف جنية بتمويل مشترك من وزارة الاوقاف والجهود الذاتية، كما قام الوزير وبرفقتة المحافظ بتوزيع 5 اطنان من لحوم الاضاحى على الاسر الاكثر فقرا لتوفير حياه كريمة لهم.

وقام وزير الاوقاف ومحافظ الشرقية ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والمواطنين باداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق والقى الوزير خطبة الجمعة والتى تناولت المفاهيم الصحيحة للهجرة الى الله ورسوله.