تعزيزات أمنية..ولافتات ترحيب بالضيوف..وشباب متطوع ومركزاً إعلامياً ضخماً

بالصور|«بكين» تنهي استعداداتها لانطلاق منتدى التعاون «الصين- أفريقيا»

جانب من التجهيزات
جانب من التجهيزات

أنهت الصين استعداداتها لانطلاق فعاليات منتدى "الصين- أفريقيا"، "فوكاك 2018" الذي يعقد يومي الثالث والرابع من سبتمبر الجاري تحت شعار "الصين وأفريقيا": "حو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين".

 يعقد المنتدى بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور أكثر من ٢٠ رئيس دولة أفريقية، والرئيس الصيني شي جين بينج، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي .

وتزيّنت الساحات الرئيسية في شوارع العاصمة الصينية بكين بالزهور ذات الألوان الزاهية، لاسيّما ساحة "تيانانمن" الشهيرة، ودار ضيافة الدولة، ومركز المؤتمرات الوطني بالزهور.

ويأتي ذلك وسط تعزيزات أمنية بكافة شوارع العاصمة بكين والمناطق القريبة من مقر انعقاد المنادي وفنادق إقامة الوفود، وتهدف قمة هذا العام تعزيز التعاون السياسي والثقافي والاقتصادي، وتحقيق السلام، ومكافحة الإرهاب بين الصين والدول الأفريقية.

وجهزت الصين مركزاً إعلامياً ضخماً بأحد فنادق العاصمة بكين، كما استعانت بعدد كبير من الشباب والفتيات المتطوع للعمل على إنجاح هذا المنتدى.

ورصدنا دقة التجهيزات داخل المركز الإعلامي، وسهولة في الحصول على التصاريح اللازمة الخاصة بالوفود الإعلامية، حيث يضم المركز عدد من القاعات المجهزة بشاشات عملاقة للتيسير على الصحفيين والإعلاميين متابعة وتغطية الجلسات والمؤتمرات الصحفية، وأماكن للاستراحة بين الجلسات، بالإضافة إلى عدد من المطاعم.

كما تم تجهيز المركز الإعلامي بكاميرات مخصصة للبث التليفزيوني، وأجهزة كمبيوتر، وكتيبات ومنشورات خاصة بكافة التفاصيل حول المنتدى وعن جمهورية الصين .

كما تم وضع العديد من اللافتات الترحيبية في شوارع العاصمة بكين على غِرار: "قمة التعاون"، "اجتماع الأصدقاء"، "العمل معًا من أجل التنمية المشتركة والرخاء المشترك"، مع توزيع ملصقات حول القمة في محطات الحافلات ومترو الأنفاق.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد بدأ زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين اليوم السبت الأول من سبتمبر، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينج للمشاركة في قمة منتدى الصين - أفريقيا  "الفوكاك " تحت شعار "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين".

ويعد منتدى  "الصين- أفريقيا" أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.