«لاكتو مصر» يستعد لتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن ألبان الأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكدت رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما" د.ألفت غراب، العمل على قدم وساق لتوفير احتياجات مصر من ألبان الأطفال شبيه لبن الأم، من خلال مصنع "لاكتو مصر".

 

وأضافت د.ألفت غراب، في تصريح خاص ل«بوابة أخبار اليوم» مصنع «لاكتو مصر» الذي تساهم «أكديما» لنحو ٤٠٪؜ من استثماراته، قادر على إنتاج ٣٥ مليون عبوة من ألبان الأطفال سنويا، وهو ما يزيد عن احتياجات مصر والتي تقدر بنحو ١٨ مليون عبوة فقط.

 

وكشفت أن مصنع «لاكتو مصر» ينتج حاليا حوالي ٩ مليون عبوة من ألبان الأطفال للفئة العمرية من يوم إلى سنة أشهر ، وتم بالفعل توريد باكورة إنتاجه لمديرية الشئون الصحية ببني سويف.

 

وأشارت د.ألفت غراب إلى أن إنتاج مصنع "لاكتو مصر" يضاهي الألبان المستوردة في جودته، حيث يتم استيراد أفضل الخامات عالميا من ألمانيا وإيطاليا.

 

وقالت إن وزارة الصحة والسكان بقيادة د.هالة زايد، تدرس احتياجات السوق من ألبان الأطفال بدقة، للبدء في إنتاجها محليا من خلال مصنع لاكتو مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.  

   

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه بزيادة إنتاج ألبان الأطفال المنتجة محلياً، بما يساهم في تفادي أي نقص في الأسواق، على أن يتم توفيرها بسعر التكلفة في الصيدليات التابعة للشركة القابضة للأدوية وكذلك الصيدليات الأخرى إضافة إلى حجم إنتاج الألبان المدعومة الحالي.