جامعة طنطا تتبنى مؤتمر الصحة الإفريقية

الاتفاقية
الاتفاقية

 

أعلن د. مجدي عبد الرؤوف سبع ، رئيس جامعة طنطا ، عن اطلاق مبادرة للتعاون مع القارة الإفريقية من خلال مؤتمر " قمة الصحة الإفريقية الأول" والمقرّر عقده 30 يناير وأول فبراير 2019 .

 

وأشار عبد الرؤوف أن عام 2019  سيكون عام الريادة المصرية الإفريقية للتعليم الطبي المستمر بإفريقيا لتفعيل منظومة صحية علمية تعاونية في المجالات الطبية والدوائية والعلمية وفي مجالات نشر الأبحاث العلمية.

 

 

 وأكد رئيس الجامعة أن هذا المؤتمر يأتى تفعيلاً لواقع الدور الاستراتيجي الذي كان ولازال من أولويات جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً ، فقد احتلت القارة الإفريقية وزنا مركزيا في أولويات الدولة المصرية.

 

وأضاف "سبع" أن المؤتمر يهدف لتعاون إفريقي موسع في المجالات الطبية والعلاجية وتبادل الخبرات ونشر الأبحاث العلمية ، وذلك من خلال بروتوكولات تهتم بالتعليم الطبي المستمر في تلك المجالات في صيغة عالمية بدعوة من كليات الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، التمريض بجامعة طنطا إلى جموع المهتمين بالشأن الطبي والعلاجي والعلمي الإفريقي على مستوى قارة إفريقا والعالم ، بهدف مشاركة  الأطباء وتعلمهم من الخبراء في الطب والرعاية الصحية ، والتعليم المهني والعمل على نشر أفضل الممارسات المعتمدة دوليا في مجال التعليم الطبي المستمر.