ارتفاع فاتورة تأمينات الحياة عالميًا

ارتفاع فاتورة تأمينات الحياة عالميا 
ارتفاع فاتورة تأمينات الحياة عالميا 

نشر الاتحاد المصري للتأمين، في بيان له، ارتفاع أقساط التأمين على الحياة العالمية بشكل طفيف، بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 2657 مليار دولار أمريكي في عام 2017، مقابل 1.4٪  عام 2016.

 

 ويعزو الانخفاض في المقام الأول للأسواق المتقدمة، حيث انخفضت الأقساط بنسبة 2.7٪ في عام 2017، مقابل 1.9٪ في عام 2016، حيث شهدت جميع المناطق نموًا سلبيًا في الغالب، بسبب انخفاض أسعار الفائدة التي لا تزال تؤثر سلبًا على العرض والطلب على منتجات الادخار.


في الوقت الذي لا يزال نمو أقساط التأمين على الحياة في الأسواق الناشئة قويًا بنسبة 14٪، خصوصاً في الصين.


وكانت معدلات النمو في الأسواق الناشئة الأخرى أبطأ بكثير، حيث لم تتجاوز 5.8٪ وكان السبب الرئيسي في ذلك ضعف الأداء في أمريكا اللاتينية، في حين أن أسواق التأمين بآسيا وبلدان أوروبا الوسطى والشرقية، تطورت بشكل إيجابي.

 

إجمالي أقساط التأمينات العامة على مستوى العالم


ارتفعت أقساط التأمين العالمية للتأمينات العامة بنسبة 2.8٪ لتصل إلى 2234 مليار دولار أمريكي، في عام 2017، مقابل معدل نمو 3.3٪ في عام 2016، إلا أنها بقيت أعلى بقليل من متوسط العشر سنوات.

 

ويعزى هذا التباطؤ بشكل رئيسي إلى انخفاض النمو في الأسواق الناشئة، في حين كان النمو في الأسواق المتقدمة ثابتًا تقريبًا.

 

 وتباينت اتجاهات النمو في الأسواق المتقدمة، وأظهرت أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية تحسينات، في حين أن النمو في جميع أسواق آسيا المتقدمة باستثناء تايوان تدهورت. 

 

 كان التباطؤ في نمو الأسواق الناشئة مدفوعًا إلى حد كبير بالصين، حيث سرعة التوسع إلى النصف لا تزال قوية بنسبة 10 ٪، على نفس المستوى مثل آسيا الناشئة الأخرى.