المطار: إجراءات وقائية على الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

تلقت سلطات الحجر الصحى بـمطار القاهرة الدولي، منشورا من الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، بشأن مكافحة نواقل الأمراض ومستودعاتها التي تهدف إلي بقاء منافذ الدخول خالية من العدوي أو التلوث، والتحقق من جود نواقل الأمراض من عدمه.

 

شددت الإدارة العامة للشئون الوقائية بوزارة الصحة، علي ضرورة إلزام شركات الطيران اتباع الطرق المعتمدة ممكنة الصحة العالمية لرش الطائرات باستخدام مادة "D_phenothrin ، أو permethrin"، وذلك داخل كابينة القيادة ومخزن العفش علي أن يتم إدراجها بالاقرار العام للطائرة "الجزء الصحي" ، أو بشهادة معتمدة مع تحديد نوع المبيد المستخدم علي أن يكون مصحوبا بالدليل "تسليم الفارغ".

 

وأوضحت الإدارة أنه على سلطات الحجر الصحى بالمطارات ضرورة المناظرة للركاب القادمين، وأطقم وسائل النقل القادمة ورحلات البضائع علي الرحلات القادمة من الدول الموبوءة، ويتم تحويل المشتبه فيهم إلى المستشفى المخصص وتخطر الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي.

 

وقالت إنه سيتم تحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما في ذلك الأطفال وتسجيلها علي قاعدة البيانات، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحي، ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة لاستكمال إجراءات المتابعة الصحية.