«تربية نوعية» الإسكندرية أول كلية تعتمد من الهيئة القومية لضمان الجودة

فاتن مصطفى
فاتن مصطفى


حصلت كلية التربية النوعية، جامعة الإسكندرية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، لتصبح أولى كليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية، التي يتم اعتمادها من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة.

 

ويأتي قرار الاعتماد، وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة المنعقد مؤخرًا، والذي يتضمن اعتماد تسعة كليات بالجامعات المصرية.

 

وقالت د.فاتن مصطفى  كمال عميدة الكلية، إن هذا الاعتماد ناتج لتضافر جهود جميع العاملين بالكلية من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وإداريين، مما أدى لوصول الكلية لهذا المستوى المشرف للعملية التدريسية والبحثية وخدمة المجتمع.

 

وأكدت عميدة الكلية، أن الوصول لهذه النتيجة هو ناتج للعديد من المحاولات التي تمت منذ إنشاء وحدة ضمان الجودة بالكلية، بدءاً من الحصول على مشروع إنشاء نظام داخلي للجودة بالكلية وصولاً إلى مشروع التطوير المستمر والتأهيل، للإعتماد سعياً للوصول لمرحلة الكمال في استيفاء الوثائق الداعمة لمعايير التقويم المستمر والتأهيل للاعتماد.

 

وأضافت: تتطلب ذلك اجتياز 14 معيارًا، يتم وضعها من قبل الهيئة لخدمة محوري الفاعلية التعليمية والقدرة المؤسسية والتي تهدف إلى تحقيق التطور والحداثة بالكلية وفق المعايير المعترف بها دولياً، بحيث ينعكس ذلك على جميع الفئات المتعلقة بالكلية من عاملين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب.