أول تصريح لرئيس مصلحة الجمارك الجديد

كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك
كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

قال رئيس مصلحة الجمارك الجديد كمال نجم، إنه سيعمل خلال الفترة القادمة على تنفيذ التكليفات الصادرة بتطوير منظومة العمل بالمصلحة، وذلك من خلال إنجاز مشروع قانون الجمارك الجديد ولائحته التنفيذية والتطوير التكنولوجي الشامل لآليات العمل بالمصلحة والربط الإلكتروني مع المصالح والهيئات والجهات المرتبطة بالعمل الجمركي.

وأضاف نجم، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيعمل أيضا على تطبيق منظومة الشباك الواحد لتحقيق العدالة والشفافية وتبسيط وتوحيد الإجراءات والمعاملات الجمركية بكافة المنافذ وتوفير الوقت وتيسير عمليات التجارة الدولية وزيادة تدفق الاستثمارات وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية وعمليات الاستيراد والتصدير ومنع التحايل والتهرب الجمركي وتوفير الحماية للصناعة الوطنية واستيفاء الحصيلة الجمركية المستهدفة.

وأكد ثقته الكاملة في استمرار جهود جميع العاملين بالمصلحة لتنفيذ خطة الدولة وسياساتها الاقتصادية وتنشيط حركة التجارة الدولية بمصر وخاصة تشجيع الصادرات المصرية بجانب دفع عجلة الاستثمار.

ولفت رئيس الجمارك، إلى أهمية الدور الوطني المنوط برجال الجمارك حماة الوطن في العمل على تأمين المنافذ والحدود والحفاظ على أمن واستقرار الوطن ومنع دخول المخدرات والأسلحة والمفرقعات وكل ما يمس صحة المواطن وإيقاف جميع الممارسات الضارة وغير المشروعة والحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.