البنك الزراعي يوقع اتفاقية الدعم الهيكلي مع الدولية لـ«الخدمات الاستشارية»

البنك الزراعي يوقع اتفاقية الدعم الهيكلي مع الدولية للخدمات الاستشارية
البنك الزراعي يوقع اتفاقية الدعم الهيكلي مع الدولية للخدمات الاستشارية

وقع البنك الزراعي المصري برئاسة السيد القصير، اليوم الإثنين 6 أغسطس، اتفاقية الدعم الفني والهيكلي للبنك بالتعاون مع المؤسسة الدولية للخدمات الاستشارية RIAS، التابعة لرابو بنك الهولندى أكبر البنوك الزراعية، وبالتعاون مع صندوق SANAD الألماني بحضور سفير هولندا بالقاهرة لاورنس وستهوف، وممثلين عن البنك المركزي.

 

وأكد السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الخطوات التي تتخذ في سبيل إعادة هيكلة البنك الزراعي؛ ليصبح أحد البنوك الرائدة في مجال التنمية الريفية والزراعية ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي.


يذكر أن رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، قال إنه يتم حاليًا إعادة هيكلة البنك الزراعي المصري ليقوم بدور كبير في المشروعات الزراعية، وأن يكون بنكا كاملا وشاملا بما يناسب قواعد الرقابة والحوكمة.

 

وأضاف القصير، أنه يسعى لأن يكون البنك الزراعي هو بوابة الشمول المالي في مصر، مع نجاح التنمية الزراعية والريفية لأنه أكبر بنك في مصر والأكثر انتشارًا والأكبر في عدد الموظفين بـ 17 ألف موظف.

 

وتابع: "عدد عملاء البنك 3 ملايين عميل، ونستهدف أن يصل العدد إلى 7 ملايين، بما يمثل 35% من حجم السكان في مصر".

 

ونوه بأن البنك يعمل على تنمية النشاط في كل الأعمال ورفع كفاءة الأصول وتطبيق منظومة الدفع الكتروني بشكل شامل، فالبنك محفظته بها ما يزيد عن 70% موجه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة.

 

ولفت السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إلى أنه يتم حاليا تعديل السياسات التمويلية؛ الخاصة بالقروض حيث إنه لن يتم منح تمويل لمشروع البتلو إلى سبيل المثال دون قيام لجنة من البنك بمتابعة المشروع على أرض الواقع.