النائب عادل عامر: حل أزمة طريق القناطر الخيرية بتطوير محور الباسوسية

 النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

أكد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، أنه تمكن الحصول على موافقة الحكومة بتخصيص 20 مليون جنيه لحل مشكلة طريق القناطر الخيرية أبو الغيط، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الأهالي، وخاصة طلبة المدارس والجامعات.

 

وقال «عامر»، في تصريحات صحفية، «إنه تم بالفعل البدء في استكمال تطوير محور الباسوسية، وهو الطريق البديل لطريق أبو الغيط القناطر الخيرية، وبدأ التنفيذ الفعلى في تغطية الترعة الباسيوسة ورصف المرحلة الأولى من الطريق البديل للقناطر الخيرية الذى يبدأ من نزلة الدائرى حتى ميدان السلام».

 

وأضاف النائب أنه حصل أيضا على موافقة بالانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بقرى القناطر الخيرية، التى كان آخرها قرية الوقف حيث تم تركيب مواسير الصرف وتغطيتها وجارى إنهاء الخط الرئيسى، وكذلك استكمال مشروع الصرف بقرية البرادعة وسندبيس وقرنفيل والقرى الأخرى، إضافة لرصف مداخل قرى القناطر الخيرية، واستكمال ترميمات بعض الطرق نتيجة لأعمال الصرف الصحى.

 

ولفت إلى أنه في مجال الصحة سوف يتم الانتهاء مستشفى القناطر الخيرية المركزى العام بداية العام المقبل إلى جانب تطوير مستشفى سندبيس، وكذلك إعادة إنشاء مستشفى حميات الخرقانية، وإنشاء وحدة لعلاج الكبد بالقناطر الخيرية.

 

ونوه أنه جارى إنشاء مركز شباب لقرية البرادعة على مساحة كبيرة بعد أن الحصول على موافقة المحافظ ووزير الشباب بإنشاء مركز لشباب القرية لممارسة الأنشطة الرياضية.

 

وفى مجال الكهرباء بادر النائب عادل عامر سريعاً بحل أزمة الكهرباء بخلوة البرادعة التابعة لقرية البرادعة، وزيادة قدرة محول الكهرباء لـ 400 ك واط، وتغيير شبكة الكهرباء بقرية البرادعة، وكذلك جارى العمل حالياً في استكمال باقي قرى مدينة القناطر الخيرية ، معتبراً أن قرية البرادعة هي بلدته الثانية ويلبى كافة مطالب هذه القرية.