«وايلد عدن».. وثائقي يكشف الجانب الآخر من روسيا

روساتوم
روساتوم

ترعى شركة "روساتوم" الروسية، أول برنامج وثائقي بعنوان "وايلد عدن"، ومن المقرر بثه على قناة "ناشيونال جيوجرافيك" في منطقة الشرق الأوسط، في الثامنة مساء 26 يوليو الجاري، والثانية عشر ظهرا والسادسة مساء 27 يوليو.


ويصحب الفيلم الوثائقي المشاهدين في رحلة لا تُنسى لأكثر المناطق الروسية النائية وغير المكتشفة، بما في ذلك سلسلة جبال ألتاي وشبه جزيرة كامشاتكا والقطب الشمالي، حيث إنّ هذه البيئات الوعرة والأكثر تعرضاً للمخاطر البيئية، تعاني من تهديدات خطيرة مرتبطة بظاهرة التغير المُناخي في العالم.


ويتضمن مشروع "وايلد عدن"، الذي ترعاه شركة "روساتوم"، وتبثه قناة "ناشيونال جيوجرافيك"، تصوير وبث سلسلة من الأفلام الوثائقية القصيرة، عن عدد من الأماكن البكر في روسيا، والتي تعاني بيئتها الطبيعية من مخاطر الاحتباس الحراري، ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا المشروع في جذب انتباه المجتمع الدولي لقضية التغير المناخي، والحاجة الماسة لتحول العالم إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.        


وحمل طاقم التصوير على مدار شهور عديدة، معداته وأجهزته لأكثر المناطق النائية في روسيا، للقيام بتصوير الفيلم في مناطق تمتد لمسافة 10 آلاف كيلو متر من الشرق إلى الغرب في أكبر دول العالم من حيث المساحة. 


وتشاهدون في الفيلم الدببة القطبية التي تسيطر على شبه جزيرة كامشاتكا وهي تصطاد أسماك السلمون، والآلاف من حيوان الفظ وهي مستلقية على شواطئ القطب الشمالي، وثيران المسك وهي تسعى للتكيف مع الظروف المناخية القاسية، والعديد من الحيوانات والنباتات الأخرى النادرة في بيئاتها الطبيعية.