٦٠٠ ألف سؤال تنتظر إجابات «السيسي» بمبادرة «اسأل الرئيس»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تنتهي مساء اليوم المدة المحددة لتلقى الاسئلة الموجهة للرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته ضمن مبادرة "أسال الرئيس" والتى تعد جزء من فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب والمقرر عقده يومي 28 و 29 من شهر يوليو الجاري، بجامعة القاهرة تحت عنوان «ابدع انطلق» و«اسأل الرئيس ..بنكهة شباب جامعات مصر».

 

وتأتي المبادرة تلك المرة بنكهة مختلفة ومميزة للغاية، حيث يركز رئيس الجمهورية على الاستماع لكل ما يشغل عقول شباب جامعات مصر- من أفكار وتساؤلات ورؤى- يطرحونها عليه بشكل مباشر، ليقوم بدوره بالإجابة عليهم ومشاركتهم تلك الأفكار والأطروحات.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، ومنذ أن تم فتح باب المشاركة، فى 17 يوليو الجارى، شهدت المبادرة نشاطا مُكثفا ، حيث وصل عدد زائري الموقع إلى حوالي 2 مليون زائر، كما تم تلقي أكثر من 600 ألف سؤال حتى ظهر أمس، أغلبها من الشباب المصري.

 

كما أشارت الإحصائيات المبدئية، إلى مدى نضج وثقافة شباب الجامعات المصرية، حيث تنوعت أسئلتهم في كافة المجالات، سياسيا وتعليميا واقتصاديا واجتماعيا وغير ذلك، كما لم تقف الأسئلة عند الشأن الداخلي فقط، بل تعدت إلى أكثر من ذلك، وعكست وعيا بما يدور في العالم على المستوى الإقليمي والدولي كذلك.