تعرف على مميزات هواتف «iphone x» و«iphone x plus»

هواتف «iphone x» و«iphone x plus»
هواتف «iphone x» و«iphone x plus»

كشفت شركة «أبل» الأمريكية عن أهم مزايا هواتف «آيفون» الجديدة لعام 2018، حيث سيأتي هاتف «iphone x» بشاشة أوليد 5.8 إنش وسيأتي هاتف «iphone x plus» بشاشة أوليد 6.5 إنش بنفس تصميم آيفون X من حيث الهيكل الزجاجي وأبعاد الشاشة والقطع.

وعن أبرز مميزات هواتف «iphone x» و«iphone x plus» الجديدة في 2018 فستأتي كالتالي :

1) معالج A12

وأعلنت شركة TSMC عن بدءها الإنتاج الشامل لمعالجات 7 نانومتر، ويتوقع أن تكون A12 هي المقصودة استخدام A12 بهواتف آيفون X وX بلس هذا العام سيرفع من كفاءة الأداء بنسبة 20% وسيقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 40% حسب الشائعات، ومع معالج رسومي قوي، يتوقع أن يكون خليفة آيفون X وX بلس أقوى وأسرع في الأداء بشكل ملحوظ عن كافة الهواتف، حيث لا يدعم أي هاتف ذكي حتى الآن معالجات بمعمارية 7 نانومتر.

2) نقل بيانات أسرع
 ستدعم شركة أبل  آيفونات X الجديدة بهوائي متعدد المدخلات والمخرجات 4×4 بعد أن كانت تدعم هواتف آيفون 2×2، وهذا من شأنه أن يحسن تغطية الشبكة الخلوية ويزيد من سرعة تحميل ورفع البيانات.

3) شحن أسرع وشاحن مناسب
تدعم تشكيلة آيفون الحالية الشحن السريع  و سيتم تحسين التقنية في الجيل القادم و سيأتي قابس الشحن السريع بقدرة 18 واط في الصندوق.

4) منفذين لشريحة الاتصال
 أحد المنفذين سيكون لشريحة الاتصال الإلكترونية eSIM، بعد أن سبق وقدمتها آبل في أجهزة آيباد.

5) ذاكرة عشوائية 4 قيقابايت
بفضل نظام iOS المنظم والمتأقلم جيدا مع أجهزة آيفون، لم تهتم آبل كثيرا بزيادة سعة الذاكرة العشوائية، ويبدو أن آيفونات X الجديدة بذاكرة 4 جيجابيت وستكون ندا للهواتف بـ 6 جيجابيت من الرام.

6) iOS 12
ويتزامن إطلاق إصدار iOS الجديد مع تشكيلة آيفون الجديدة، وبالنسبة للإصدار 12 فيركز على تحسين الأداء والبطارية والإشعارات وسيري.

7) 3 كاميرات
 فيتوقع أن تأتي الهواتف الجديدة من أبل بنفس إعداد كاميرا P20 برو بإضافة العدسة أحادية اللون لتحسين الصور في الإضاءة المنخفضة، ومع ذلك فإن أغلب التقارير تؤكد أنّ آيفونات 2019 هي التي ستدعم كاميرا ثلاثية.