سفير مصر بلبنان: المصريون وجيشهم حافظوا على الدولة الوطنية من مخططات قوى التطرف

سفير مصر لدى لبنان
سفير مصر لدى لبنان

 أكد السفير نزيه النجاري سفير مصر لدى لبنان، أن الشعب المصري مدعومًا بجيشه العريق، وجه ضربة قاسية لمشروع تمكين تيارات التطرف وقوى الظلام الذي كان يستهدف هدم الدولة الوطنية، فاستطاع أن ينقذ مصر من مصير مجهول، ويوقف تمدد ذلك المشروع إلى أشقائنا من المحيط إلى الخليج.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير "النجاري" خلال الاحتفال الكبير الذي أقامته السفارة المصرية في بيروت، بمناسبة مرور 66 عامًا على ثورة 23 يوليو 1952 ، والذي حضره كبار رجال الدولة اللبنانية وحشد كبير من السياسيين والشخصيات العامة اللبنانية، والتي لفت خلالها إلى أن ثورة يوليو استطاعت تحرير مصر من الاستعمار ومد مظلة النضال التحرري إلى الأشقاء العرب جميعًا إلى أن استطاعت الشعوب العربية نيل استقلالها.

 

وقال إن تلك التيارات المتطرفة والظلامية، التي كان يراد لها أن تجتاح بلادنا وتتمكن من مجتمعاتنا، كانت ستباعد بيننا وبين العالم المتقدم، وتهدم دولنا الوطنية كما عرفناها، فنرتد قرونا إلى الوراء، وتتناحر شعوبنا وتتقاتل فيما بينها استنادًا إلى الهويات الدينية والمذهبية والعرقية.

 

وأشار إلى أن بعض المراهنين على تلك التيارات "لم يتخلوا عن رهانهم" ، لافتا إلى أن المعركة التي تخوضها القوات المسلحة المصرية ضد التنظيمات المتطرفة ( سيناء 2018 ) تعد دليلا على استمرار تلك الرهانات، وحاجتنا إلى دعم أشقائنا العرب في مواجهتها لمصلحتنا جميعا.

 

وأكد السفير نزيه النجاري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع أن يقود مصر خلال السنوات الأربع الماضية، في ظل ظروف داخلية وإقليمية شديدة التعقيد، فرضت على مصر تحديات كبرى وضغوطا متنوعة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية ، لافتًا إلى أن المثابرة والعمل الجاد والإصرار على إخراج مصر من عثرتها، قد بدأت تظهر ثمارها.